آخر الأخبار
النيران نزلت من اعلى الى اسفل.. انقاذ 60 نزيلا من حريق فندق بكربلاء سجاد غانم يثير الجدل بأولمبياد باريس والعراق يتدخل في استفتاءات مثيرة.. السيستاني يفتي بعدم جواز السكن (التجاوز) مع انطلاق الأولمبياد.. حملة صارمة ضد الدعارة في باريس الأولمبياد تبدأ باستعراض في نهر السين ومعالم باريس التاريخية (صور)

الأعرجي يترأس اجتماعا لبحث متطلبات أوضاع اللاجئين في العراق

أمن | 23-01-2023, 15:48 |

+A -A

 بغداد اليوم – بغداد 

ترأس مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، اليوم الإثنين، اجتماعا موسعا، لوضع رؤية وطنية لتنظيم متطلبات أوضاع اللاجئين في العراق. 

وذكر المكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي في بيان تلقته (بغداد اليوم) أن " الوكيل الأقدم لوزارة الداخلية رئيس اللجنة الدائمة لشؤون اللاجئين في العراق، ووكلاء وزارة الخارجية وجهاز المخابرات الوطني العراقي ومستشار السياسات الأمنية في مستشارية الأمن القومي، وممثل عن قيادة العمليات المشتركة، وأعضاء من اللجنة الدائمة لشؤون اللاجئين شاركوا في الاجتماع". 

وأضاف البيان "كما ناقش المجتمعون مقترحات اللجنة الدائمة لشؤون اللاجئين في العراق، وملاحظات الجهات المشاركة، لوضع رؤية وطنية يتم رفعها إلى مجلس الأمن الوطني، لاستحصال القرار الخاص بتعديل قانون اللاجئين رقم 51 لسنة 1971 ".

وتابع "وناقش الاجتماع ايضا تنظيم متطلبات تقديم الخدمات إلى فئات اللاجئين، ومنهم السوريون الذين دخلوا العراق بعد العام 2010، إلى جانب تفعيل الجهد الدولي الساند لمهام الحكومة العراقية بهذا الخصوص".  

تحرير: أ.غ