آخر الأخبار
جرعات مثلية عبر "ألوان بريئة".. تحذير للعائلات العراقية من "الطين الاصطناعي" غاز البصرة تصدِّر أول شحنة من غاز البروبان نائب يحدد استراتيجية السوداني لتطوير اهم الانظمة الدفاعية للعراق الدفاع تنفي إحالة عدد من الضباط ممن هم برتبة فريق إلى التقاعد أول عملية ضد إسرائيل من قبل المعارضة البحرينية المسلحة

الأربعاء المقبل

رغم إعفاء محافظه.. حركة سياسية تدعو للخروج بتظاهرة أمام البنك المركزي

سياسة | 23-01-2023, 13:25 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد 

دعت حركة وعي الوطنية، اليوم الاثنين، الى الخروج بتظاهرات شعبية الأربعاء المقبل امام مبنى البنك المركزي العراقي على الرغم من اعفاء المحافظ مصطفى غالب مخيف. 

وذكر عضو الحركة حامد السيد في تغريدة تابعتها (بغداد اليوم) أن "حركة وعي الوطنية تؤكد استمرار إحتجاج بعد غدٍ الأربعاء عند مبنى البنك المركزي". 

وأضاف أن "الحركة تطالب بإعادة سعر صرف الدولار لقيمته الأصلية والكشف عن مهربي الدولار من رموز وزعماء تحالف السلطة". 

هذا وكان رئيس الوزراء محمد شياع السوداني قد قرر، في وقت سابق من اليوم الاثنين، إعفاء محافظ البنك المركزي مصطفى غالب مخيف، وتكليف علي محسن العلاق بإدارة البنك المركزي بالوكالة. 

كما قرر السوداني، اليوم الاثنين، إحالة مدير المصرف العراقي للتجارة على التقاعد، فيما كلف بلال الحمداني لإدارته إضافة إلى مهامه. 

وكان السوداني قد اتخذ، أمس الأحد، قرارات عاجلة لـ “معالجة" سعر صرف الدولار الأمريكي إزاء العملة المحلية، وذلك خلال اجتماعه باتحاد الغرف التجارية العراقية لبحث معالجات تقلّب سعر الصرف للعملة الأجنبية.

تحرير: أ.غ