آخر الأخبار
الإطار التنسيقي: مجلس الوزراء يعتزم تقديم موازنة 2023 إلى مجلس النواب لاقرارها انخفاض الكهرباء المنتجة من سد الموصل بنسبة 75% لتراجع خزينه المائي لأدنى مستوياته استضافة برلمانية لهيئة النزاهة تهدف لتعديل قانون الكسب غير المشروع تحذير من أمطار متجمدة.. متنبئ جوي يكشف حالة طقس العراق ليوم غد اعتقال عصابة لتهريب العملة في المشتل بحوزتها نصف مليون دولار

بينهم نساء.. اعتقال 7 متهمين يتاجرون بالبشر في كربلاء وذي قار

أمن | 23-01-2023, 13:13 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، اليوم الاثنين، اعتقال سبعة متهمين يتاجرون بالبشر في كربلاء وذي قار.

وذكر إعلام الوكالة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "مفارز وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية تمكنت من اختراق شبكة للاتجار بالبشر والقبض على عناصرها في محافظة كربلاء و ذي قار". مضيفا أن "الشبكة مكونة من سبعة متهمين بينهم ثلاث نساء".

وأكد أنه "تم إنقاذ طفلين يبلغان من العمر الأول 3 اشهر والثاني 11 شهرا"، مبينا أن "الشبكة تقوم ببيع الأطفال عن طريق سماسرة يمثلون أدوار الام والأب، لبيع الطفل بعد شراء الأطفال من ذويهم بمبالغ زهيدة جدا تصل الى مليوني دينار، وبيعهم بمبالغ تصل الى 60 مليون دينار في محافظات أخرى".

وأوضح أن "عمليات الاختراق والكمائن نفذت من قبل مفارز خاصة تستهدف عصابات الجريمة المنظمة، وقد حققت نتائج في مكافحة هذه الجريمة والحد منها، حيث اتخذت الإجراءات القانونية اصوليا".

تحرير: ر.ع