آخر الأخبار
دوري نجوم العراق.. القيثارة بمواجهة الانيق اليوم في ديربي بغداد سوريا تتعرض للقصف والدفاعات الجوية تتصدى ثلاثة اهداف إسرائيلية كانت بمرمى المقاومة الإسلامية في العراق فجر اليوم القبض على عصابة خطرة مختصة بتسليب وسرقة وارهاب المواطنين في البصرة "بغداد اليوم" تتقصّى تشييع ودفن جثمان نصر الله ونائب لبناني يكشف التفاصيل

زيارة الشمري الخاطفة الى ديالى.. أوامر من السوداني للوقوف على هذه الخروقات

أمن | 23-01-2023, 09:55 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشف مصدر مطلع، اليوم الاثنين، السبب الحقيقي وراء زيارة وزير الداخلية عبد الامير الشمري المفاجئة الى محافظة ديالى.

وقال المصدر لـ( بغداد اليوم)، إن "استهداف سيطرة الغالبية على طريق كركوك- بغداد قبل 3 ايام واتضاح بان ما قام بهذا الفعل هي عصابات التهريب والمخدرات شكل نقطة فارقة في الحرب على هذه المافيات التي اصبحت مصدر تهديد مباشر لامن ديالى خاصة مع تكرار حالات الخطف".

واضاف، أن "تقرير اللجان التحقيقية حول هجوم الغالبية والذي رفع الى مكتب رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بكافة تفاصيله دفع الاخير الى مطالبة وزير الداخلية بزيارة خاطفة الى بعقوبة وعقد لقاءات مع القيادات الحكومية والامنية لبحث تفاصيل الاوضاع الامنية وخاصة الحرب على المخدرات والجريمة المنظمة".

واشار المصدر الى أن "زيارة وزير الداخلية جاءت لتاكيد موقف السوداني بانه ليس هناك من هو فوق القانون وكل من يتورط بالتهريب والمخدرات واستهداف القوات الامنية سيدفع الثمن بالاضافة الى بعث رسالة بان محاولات الضغط لتغير بعض القيادات الامنية بسبب نجاحها في مكافحة التهريب والمخدرات غير مقبول".

وفي وقت سابق من اليوم، وصل وزير الداخلية عبد الامير الشمري، على رأس وفد أمني رفيع الى محافظة ديالى.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "وفد امني رفيع المستوى برئاسة وزير الداخلية عبد الامير الشمري، وصل الى محافظة ديالى"، مبينا أن "الزيارة تهدف الى الاطلاع على عمل واجراءات مديريات وتوابع وزارة الداخليه بالمحافظة والمستوى الفني والاداري لها، فضلا عن جاهزيتها القتالية لفرض الامن والاستقرار بالمحافظة".

واشار الى أن "الوفد، ضم وكيل الاستخبارات ووكيل شؤون الشرطة وعدد من قادة الوزارة".

تحرير: أ.ق