آخر الأخبار
الخارجية الايرانية: السوداني تعهد بسداد الديون وتمويل مشروعين مشتركين مع إيران الامم المتحدة تتوقع ارتفاع عدد قتلى الزلزال "المدمّر" ادارة الدولة يناقش قانون الانتخابات تمهيداً لإجرائها في موعدها المحدد حكومة إقليم كردستان تعطل الدوام الرسمي 3 أيام بسبب تداعيات الزلزال كردستان تستنجد بالسوداني لإيقاف عمليات الفساد في الإقليم

خبراءعسكريون: الولايات المتحدة ستجني 21 مليار دولار من صفقات تسليح كييف

عربي ودولي | 21-01-2023, 20:28 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

توقعت مؤسسة الدفاع عن الديمقراطيات، اليوم السبت، أن يؤدي استبدال الأسلحة، التي تم نقلها إلى أوكرانيا من قبل حلفاء واشنطن في الناتو، إلى مبيعات بقيمة 21.7 مليار دولار للمعدات العسكرية الأميركية.

ونشرت المؤسسة العسكرية بياناً على موقعها الإلكتروني، واطلعت عليه (بغداد اليوم)، قالت فيه إن "الدراسة أظهرت أن مثل هذا المبلغ يمكن أن يأتي من المبيعات إلى دول أجنبية بموجب برنامج المبيعات العسكرية الأمريكية، أو المبيعات التجارية المباشرة من شركات التصنيع العسكرية".

وأشار خبراء مؤسسة (الأخبار الدفاعية) في الوقت نفسه إلى أن "هذا التحليل غير دقيق إلى حد ما، نظرا لصعوبة التنبؤ بالقرارات المستقبلية للحكومات الحليفة".

وسبق أن أرسلت روسيا مذكرة إلى دول الناتو بسبب إمداد أوكرانيا بالأسلحة، وأوضحت أن تزويد نظام كييف بالاسلحة لن يؤدي إلى حل الأزمة بل سيتسبب في إطالة أمدها وفي مزيد من الخسائر لأوكرانيا.