آخر الأخبار
محلل: 3 اسباب وراء اختيار المالكي لـ"خليفة التميمي" لمنصب محافظ ديالى - عاجل تمديد صلاحيات مدير صحة كركوك 3 أشهر (وثيقة) الرافدين يطلق رواتب المشمولين ضمن شبكة الحماية الاجتماعية أزمة المياه تطيح بالعديد من مشاريع الإنعاش البيئي: الاستمطار الصناعي لن يحلها تشكيلة الأولمبي في مواجهة إندونيسيا اليوم

السوداني يؤكد أهمية الإسراع بإقرار قانون الموازنة من البرلمان

سياسة | 19-01-2023, 11:52 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، بأهمية الإسراع بإقرار قانون الموازنة الاتحادية من قبل مجلس النواب.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "السوداني ترأس اجتماعاً خُصص لمناقشة التفاصيل النهائية لمشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية 2023".

وأضاف أن "مشروع قانون الموازنة استغرق وقتاً من المناقشات، من أجل الوصول إلى موازنة منسجمة مع أولويات المنهاج الوزاري، وملبيةٍ لأهداف البرنامج الحكومي في محاربة الفقر وتوفير الخدمات الأساسية للمواطنين، والإصلاح الاقتصادي، ومكافحة الفساد".

وأوضح أن "السوداني أكد على أهمية الإسراع بإقرار قانون الموازنة من قبل مجلس النواب، لارتباطها بشكل مباشر في العديد من المسائل والملفات الاقتصادية والاجتماعية، وتساعد الحكومة في تنفيذ برامجها واستراتيجيتها بالمجالات والقطاعات الحيوية، التي من شأنها أن تقدم أفضل الخدمات للمواطنين".

تحرير: ر. ع