آخر الأخبار
لتنسيق الرد على ايران.. قائد القيادة المركزية الأمريكية في إسرائيل خلال الساعات المقبلة رسائل إقليمية وعالمية بخطبة خامنئي.. عرض قوة وطرح خيار الدخول بالحرب الحكيم يدعو لإطلاق ثورة تعليمية شاملة النفط العراقي يختتم تعاملات الأسبوع على ارتفاع ثلاث غارات جديدة على الحديدة في اليمن

السوداني يلتقي بارزاني والوفد المرافق له في بغداد (صور)

سياسة | 11-01-2023, 11:46 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

التقى رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاربعاء، رئيس حكومة اقليم كردستان مسرور بارزاني والوفد المرافق له في العاصمة بغداد.

وقال المكتب الإعلامي للسوداني في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل اليوم، رئيس حكومة إقليم كردستان العراق مسرور بارزاني والوفد المرافق له".

وأضاف أنه "جرى خلال اللقاء استعراض أهم الملفات على المستوى الوطني، وسبل التكامل في عمل الحكومة الاتحادية وحكومة الإقليم على سبيل تقديم أفضل الخدمات للمواطنين في جميع أنحاء ومحافظات العراق".

وأشار الى أنه "حضر اللقاء عدد من الوزراء والمستشارين والمسؤولين في الحكومة الاتحادية وحكومة الإقليم".


وفي وقت سابق من اليوم، وصل رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، الى العاصمة بغداد.

وقال مراسل (بغداد اليوم)، إن "رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني وصل اليوم، الى العاصمة بغداد".

وفي صباح اليوم، توجه رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، إلى العاصمة بغداد لبحث المشاكل العالقة بين الإقليم والمركز.

وذكر المكتب الإعلامي لحكومة الإقليم في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، توجه اليوم إلى بغداد على رأس وفد حكومي رفيع المستوى"، مبيناً أنه "سيعقد رئيس الحكومة والوفد المرافق سلسلة اجتماعات مع رؤساء الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، ومجلس الوزراء محمد شياع السوداني، ومجلس النواب محمد الحلبوسي، ومجلس القضاء الأعلى فائق زيدان".

وأضاف أنه "من المقرر أن تتناول الاجتماعات جملة من الملفات، وفي مقدمتها حل المشاكل العالقة بين إقليم كردستان والحكومة الاتحادية بموجب الدستور والمنهاج الوزاري، بالإضافة إلى تقوية العلاقة والتعاون بين الجانبين لمواجهة التحديات في البلاد على الصعد كافة".


تحرير: أ.ق