آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

حملة بمواقع التواصل

شركة "زين العراق" تثير غضب أهالي البصرة.. "صادرت" البطولة وتجاهلت اسم المحافظة

محليات / بالفيديو | 4-01-2023, 21:33 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أثارت شركة زين للاتصالات حفيظة وغضب المواطنين البصريين، بفعل ماوصفه "سرقة" اسم بطولة خليجي 25، والتعامل بعنصرية مع محافظة البصرة واستبعاد اسمها الذي اقترن بالبطولة وتنظيمها.

شركة زين نشرت صورة "بوستر دعائي" بكونها الراعي الرسمي لبطولة خليجي 25 التي تقام في محافظة البصرة وتنطلق في السادس من كانون الثاني الجاري، لـ"تحشر" الشركة اسمها بدلا من اسم البصرة لتكتب "خليجي زين 25"، بدلا من خليجي البصرة 25، وهي الطريقة المتعارف عليها رياضيًا بوضع اسم الدولة او المدينة المنظمة للبطولة، مثل "مونديال قطر 2023".

وصادرت شركة زين البطولة من البصرة، الامر الذي اثار حفيظة المواطنين حيث كتب أحد المسؤولين في جامعة البصرة سمير المالكي تدوينة اطلعت عليها (بغداد اليوم)، أن "شركة زين راعية للبطولة نعم، لكن ليس من حقها تغيير اسم البطولة الى اسم الشركة"، مبينا ان "اسم البصرة خط احمر ليس من حق اي شخص مهما كان ان يقوم بتغيير اسم خليجي ٢٥ بصراوي الى مسمى اخر".

واضاف: "المفروض تكتب بطولة خليجي ٢٥ بصراوي برعاية زين"، متسائلا: "اليس هذا هو الحق؟".

واطلق المالكي حملة على الفيسبوك مطالبا الجميع بالنشر على صفحاتهم "خليجي ٢٥ بصراوي".

من جانب اخر، كتب المواطن فراس العراقي: "يتصور البعض ان تغير اسم خليجي بصراوي الى خليجي زين، فقط تغيير للاسم"، مستدركًا: "طبعا الامر له علاقة باسم مدينة بسمعة مدينة وأرثها التاريخي والحضاري والثقافي والفني، وكذالك سمعة مدينة بين كل العراق وباقي دول الجوار ودول العالم حتى في مجال الاستثمار وفي المجال الاجتماعي ومجالات كثيرة اخرى".

واعتبر انه "من غير المعقول او المقبول تغير اسم بصراوي الى زين بكل سهولة وأريحية حتى وان شاركت زين بعشرة مليون دولار كان الاجدر بتلك الشركة ان تتبرع بها للبصرة لاكمال الاستعدادات من اجل بطولة خليجي 25 بصراوي".



تحرير: ع.أ