آخر الأخبار
ثلاث فرضيات لمصرع رئيسي.. خطأ تقني أم ضباب أم حادث مدبر؟ مصرف الرشيد يطلق وجبة من القروض لدعم الخريجين والباحثين عن فرصة عمل الجنائية الدولية تدعو لإصدار مذكرة اعتقال بحق نتنياهو والسنوار البرلمان ينشر جدول أعمال جلسة الأربعاء المقبل دون فقرة "اختيار الرئيس" الصدر يعزي برحيل الرئيس الإيراني ورفاقه

البارتي يتهم جهات سياسية بعرقلة "اتفاق الموازنة" بين بغداد وأربيل

أمن | 3-01-2023, 09:00 |

+A -A

بغداد اليوم - أربيل

اتهم عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني، ريبين سلام، اليوم الثلاثاء، جهات سياسية لم يسمها بعرقلة التواصل بين بغداد وأربيل بشأن قانون الموازنة المالية الاتحادية لسنة 2023.

وقال سلام، لـ(بغداد اليوم) إن "هناك جهات سياسية تحاول عرقلة التوصل لاتفاق بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان بشأن الموازنة".

وأضاف، أن "حصة الإقليم ليست هي المشكلة الوحيدة، وهناك جهات تحاول إيهام الرأي العام لغرض تحريضهم ضد الإقليم، وهذا غير مقبول إطلاقا، كون هناك مشاكل في ملفات أخرى تعيق إقرار الموازنة".

وفي وقت سابق، أعلنت حكومة إقليم كردستان عن استعدادها لإجراء زياراتٍ إلى بغداد "كلما اقتضت الحاجة"، لمناقشة قضايا مهمة.

وقال المتحدث باسم حكومة إقليم كردستان، جوتيار عادل، في تصريح صحفي، إن "الحكومة مستعدة لزيارة بغداد، كلما اقتضت الضرورة"، لافتاً إلى أنها "تسعى لمناقشة القضايا المهمة مع الحكومة الاتحادية".

وأضاف "تحافظ الكابينة التاسعة لحكومة إقليم كردستان منذ تشكيلها على علاقاتها مع الحكومة الاتحادية، وأجرت سلسلة زيارات إلى بغداد".

وتابع بشأن تلك الزيارات، "تشكلت عدة لجان بخصوص قضايا عديدة، كمشروع قانون الموازنة العراقية لعام 2023 وقضايا النفط والرقابة المالية"، مشيرا إلى وجود "تنسيق بين مكتبي الإشراف المالي في حكومة الإقليم والحكومة الاتحادية".

وختم: "آخر زيارة لوفد حكومة الإقليم إلى بغداد كانت قبل حلول العام الجديد، ونحن مستعدون لزيارة بغداد كلما اقتضت الضرورة، لمباحثة مختلف القضايا المشتركة".


تحرير: أ.ف