آخر الأخبار
مجدداً.. انتشار لرائحة الكبريت في سماء بغداد بعد نفي النقل.. مصدر: عودة الحركة الملاحية الى اجواء مطار بغداد إسرائيل تعلن رسمياً بداية الغزو البري للبنان (فيديو) استهداف محيط مطار بغداد بالصواريخ اشتباكات بين حزب الله اللبناني والقوات الإسرائيلية

الموارد المائية تنفذ عدة مشاريع لمواجهة شح المياه في البلاد (صور)

محليات | 29-12-2022, 11:51 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أعلنت وزارة الموارد المائية، اليوم الخميس، تنفيذ عدة مشاريع بأعتماد تقنيات الري الحديثة لتقليل الضائعات والحد من التجاوزات وزيادة الغلة الزراعية في البلاد.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أنه "تواصل ملاكات الهياة العامة لمشاريع الري والإستصلاح احدى تشكيلات وزارة الموارد المائية ومن خلال دائرة إستصلاح اراضي محافظة الديوانية بتنفيذ مشروع ديوانية شافعية الواقع في محافظة الديوانية ضمن قضاء السنية وناحية الشافعية".

واضافت أنه "تضمن العمل تنفيذ شبكة الري والبزل للمشروع وتتكون الشبكة الري من قناة رئيسية بطول 11.500 كم.ط تنفذ على شكل u.shape وقنوات فرعية عدد 13 وقنوات حقلية على شكل قنوات معلقة (فلومات) ولاول مره في المحافظة اما شبكة البزل تتكون من مبازل  رئيسية وفرعية تصب في مبزل (الفرات الشرقي)".

واشارت الى أن "الهدف من المشروع هو استصلاح اراضي تقدر مساحتها 15000 دونم، وأن نسبة الانجاز وصلت الى 75٪؜ "، مبينةً أنه "تأتي هذه الاعمال ضمن اهداف وخطط وزارة الموارد المائية لتقليل من اثار شح المياه".