آخر الأخبار
عبر "بغداد اليوم".. الزراعة تزف بشرى للفلاحين المتضررين جراء الأمطار والسيول مجلس الوزراء يعقد جلسته الاعتيادية برئاسة السوداني أول تعليق مصري بعد سيطرة إسرائيل على الجانب الفلسطيني لمعبر رفح البرلمان ينشر جدول اعمال جلسته ليوم الخميس المقبل السوداني يتخذ ثلاثة قرارات عاجلة لقطع الطريق امام "مافيات الحنطة" في العراق

رئيس اتحاد الكرة العراقي: جاهزية كاملة لاستضافة "خليجي 25"

رياضة / محليات | 27-12-2022, 22:15 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

أكد رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، عدنان درجال، اليوم الثلاثاء، على الجاهزية الكاملة لاستضافة الحدث الكروي الكبير "خليجي 25" في البصرة.

ووجه رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، عدنان درجال، رسالة خاصة إلى جماهير الدول الخليجية، واطلعت عليها (بغداد اليوم)، قبل أيام قليلة على انطلاق الحدث الهام التي تستضيف مدينة البصرة منافساتها.

وأكد درجال في رسالته على "الجاهزية الكاملة لاستضافة الحدث الكروي الكبير في المنطقة، وتحفيز مشجعي مختلف المنتخبات للحضور والمشاركة في عرس الكرة الخليجية، والذي يعود للعراق بعد 44 عاما"

وعبّر درجال في حديث صحفي، عن سعادته الكبيرة بالأجواء الإيجابية التي يعيشها العراق استعدادا لاستضافة حدث كروي عزيز على قلوب دول المنطقة، وهو كأس الخليج.

ووصف رئيس الاتحاد العراقي الحدث بأنه "أكثر من مجرد بطولة كروية، لأنه يجمع شمل الإخوة الخليجيين ويعزز الترابط بينهم، ويزيد من توحدهم".

وأضاف مؤكداً أن "ملاعب البطولة ومقرات الإقامة لكل الوفود جاهزة لاستضافة ضيوف البصرة، المدينة ازدانت استعدادا للعرس الكروي الكبير".

وتابع مختتماً "أتوجه إلى كل أهلنا وأشقائنا وإخواننا في دول مجلس التعاون الخليجي، ورسالتي أن البصرة جاهزة لاحتضان إخواننا الخليجيين بداية من 6 يناير المقبل في محافظة البصرة الحبيبة". 

وتوجه بحديثه للضيوف بالقول "أقول لكم (البصرة ديرتكم) وأهل العراق هم أهلكم، ناسكم، وإخوانكم. أهلا وسهلا بكم في بصرة الخير والمحبة".

وعبر درجال عن ثقته في قدرة البصرة على إخراج البطولة بشكل ناجح يليق بمكانة الحدث الكروي الكبير، متوقعاً أن "تواصل بطولات الخليج إمتاع جماهير الكرة بعروض فنية مميزة في المباريات بفضل الأجواء الخاصة التي تشهدها مختلف الدورات".

وتحتضن البصرة منافسات النسخة الخامسة والعشرين من كأس الخليج العربي خلال الفترة من 6 وحتى 19 يناير المقبل، وتقام المباريات على ملعبي البصرة الدولي والميناء الأولمبي.

ويذكر أن "العراق استضاف كأس الخليج للمرة الأولى عام 1979 في العاصمة بغداد على ملعب الشعب الدولي، وتوج منتخب (أسود الرافدين) بلقب النسخة الخامسة حينها".

وتقام بطولة كأس الخليج مرة كل عامين، حيث أقيمت النسخة الأولى منها في البحرين عام 1970، بينما استضافت قطر النسخة الأخيرة عام 2019 وفاز بها منتخب البحرين محققا لقبه الأول.

ويتصدر منتخب الكويت الدول المتوجة بهذه البطولة برصيد عشرة ألقاب، بينما يأتي كل من السعودية وقطر والعراق في المرتبة الثانية بثلاثة ألقاب لكل منهم.


تحرير: ليندا.ر