آخر الأخبار
"ارض خط الصد" في النجف.. البرلمان يستكمل التوصيات ويلقي الكرة في ملعب الحكومة- عاجل مصرع ضابط برتبة عميد في قيادة شرطة الديوانية إثر حادث سير عالمياً.. أسعار الذهب تتجه لتحقيق مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي الاولى منذ 3 أسابيع.. النفط يتجه لتحقيق المكاسب وسط مؤشرات لتحسن الطلب داعش يطل برأسه من جديد وهواجس أمنية في العراق من تهديد أكبر

قيادي في الفتح: أمر "معيب" وراء ارتفاع الدولار.. وبعض الاحزاب استفادت

اقتصاد / سياسة | 27-12-2022, 19:29 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أكد القيادي في تحالف الفتح محمد البياتي، اليوم الثلاثاء، بأن ازمة ارتفاع الدولار مرتبطة بعدم استلام العراق امواله من بيع النفط بشكل مباشر وإيداعها في الخزانة الاميركية، الامر الذي وصفه بـ"المعيب"، فيما أشار إلى أن اقتصاديات بعض الاحزاب استفادت من الأزمة.

وقال البياتي في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "العراق يبيع النفط الخام ثم تذهب إيراداته إلى صندوق في الخزانة الامريكية قبل أن يأتي للبلاد"، مؤكداً بأن "مايحدث معيب جدا وهو يعطي إشارة إلى عدم وجود استقلالية في الملف المالي".

ولفت إلى أن "السياسة المالية مرتبطة بشكل مباشر بالسياسة العامة في العراق، وواشنطن قادرة على إثارة أزمة في أي لحظة وفق مبدأ الامزجة".

واضاف، أن "اقتصاديات بعض الاحزاب استفادت من اصل الازمة الاخيرة في رفع الدولار"، مؤكدا بأن "بعض مايدور حول اسباب صعود الدولار وربطه بالبنك المركزي غير دقيق والامر منوط بالاساس في عامل خارجي"، في اشارة منه الى ايداعات الاموال العراقية من بيع النفط في صندوق امريكي.


تحرير: ع.أ