آخر الأخبار
الريال يفوز على بايرن ويتأهل الى نهائي دوري ابطال أوروبا السوداني: كل المبادرات والإدانات ليست بمستوى الجريمة الحاصلة في غزّة مجزرة في قضاء شط العرب.. اب يقتل عائلته المكونة من 12 شخصاً قبل أن ينتحر (فيديو) نائب: انفراج عقدة ديالى قريب جدا وليست مرتبطة بتطورات رئاسة البرلمان المجلس الوزاري للأمن الوطني يقرر إلغاء قيادتي عمليات الكرخ والرصافة

الطاقة الدولية تحذر الأوروبيين: شتاء العام المقبل قد يكون أصعب من الحالي

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

توقعت وكالة الطاقة الدولية، اليوم الثلاثاء، شتاء صعباً العام المقبل 2023 للدول الأوروبية في ظل غياب أو نقص في إمدادات الغاز الطبيعي من روسيا.

وقال المدير التنفيذي لوكالة الطاقة الدولية (فاتح بيرول) في لقاء صحفي تابعته (بغداد اليوم) إن "المخاطر بالنسبة لأوروبا في الشتاء الحالي منخفضة للغاية، حيث أن مرافق تخزين الغاز الأوروبية ممتلئة بنسبة 90%. إذا لم يحدث شيء غير متوقع ولم يكن هذا الشتاء باردا وطويلا، فإن أوروبا ستتجاوزه"

واستدرك بيرول محذراً وأضاف أنه "في الفترة من شباط إلى آذار (2023) ستنخفض المخزونات في مرافق التخزين إلى 30% وسيكون من الصعب جدا زيادتها إلى 80-90% بحلول الشتاء المقبل".

وأوضح أن "شتاء العام المقبل سيكون صعباً بسبب النقص أو الغياب التام للغاز الروسي، فلا تزال أوروبا تتلقى الغاز الروسي هذا العام، ومن المرجح ألا يكون متاحا في المستقبل".

 

تحرير: ليندا.ر