آخر الأخبار
في الذكرى العشرين لـ"كذبة أسلحة الدمار الشامل".. مطالبات روسية بمعاقبة اميركا أردوغان يعلق على غلق بعض الدول قنصلياتها باسطنبول: سيدفعون الثمن غاليا أوكرانيا تعيّن وزيرا جديدا للدفاع قبل "الهجوم الروسي الكبير" الإطار التنسيقي: مجلس الوزراء يعتزم تقديم موازنة 2023 إلى مجلس النواب لاقرارها انخفاض الكهرباء المنتجة من سد الموصل بنسبة 75% لتراجع خزينه المائي لأدنى مستوياته

غوغل تطلق نسخة تجريبية من خاصية التشفير من جانب العميل لخدمة البريد الإلكتروني للشركات

علوم و تكنولوجيا | 26-12-2022, 22:29 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

أطلقت شركة التكنولوجيا الأمريكية غوغل، اليوم الاثنين، نسخة تجريبية من خاصية التشفير من جانب العميل لخدمة البريد الإلكتروني للشركات والمؤسسات. 

وأشار موقع (سي نت دوت كوم) المتخصص في موضوعات التكنولوجيا في تقرير (تابعته (بغداد اليوم) إلى أن "هذه الخاصية للشركات استخدام أدوات الشفرة الخاصة بها لتشفير بياناتها قبل إرسالها إلى أجهزة خوادم غوغل النسخة التجريبية من الخاصية الجديدة، متاحة حاليا لعملاء خدمات غوغل ووركسبيس إنتربرايز بلس وإيديوكيشن بلس وإيديوكيشن ستاندرد، والتي تسمى عادة جي سويت وتتكون من مجموعة تطبيقات وخدمات مصممة للشركات والمؤسسات".

وقال التقرير إنه "بمجرد توفير خدمة التشفير من جانب العميل فإنها ستحمي البيانات الموجودة في نص رسالة البريد الإلكتروني أو المرفقات أو الصور وتكون غوغل غير قادرة على فك تشفير البيانات".

وأضاف أنه "في الوقت نفسه لن يتم تشفير عنوان الرسالة ولا الطابع الزمني ولا قائمة المتسلمين. ويعد البريد المشفر مفيدا بشكل خاص للشركات التي تريد أن تكون مراسلاتها  آمنة ومحمية من مراقبة الآخرين".

وقالت غوغل في رسالة عبر الإنترنت إن "التشفير من جانب العميل يساعد في تعزيز سرية بياناتكم في حين تساعد في تلبية مجموعة واسعة من احتياجات السيادة على البيانات والالتزام بالقواعد".

وأشارت الشركة إلى |رسالة نشرتها في 2021 وناقشت أهمية التشفير من جانب العميل وبخاصة للشركات التي تخزن بيانات حساسة أو حقوق الملكية الفكرية".

وتتلقى صفحة مركز دعم غوغل طلبات الحصول على النسخة التجريبية من خدمة التشفير حتى 20 كانون الثاني/يناير المقبل من جانب مستخدمي الخدمات المقررة.


تحرير: ليندا.ر