آخر الأخبار
لم تصل المجلس.. البرلمان يحدد آليات التعامل مع جداول موازنة 2024 - عاجل الداخلية توضّح ملابسات "شكوى منتسب" من تأخر راتبه وتعرضه لابتزاز: هارب مرتين تزامناً مع جهود الهدنة.. لقاء مرتقب بين نتنياهو ومدير الاستخبارات الأمريكية 88 مشروعًا بإنتظار الحسم.. ما مصير القوانين المعطلة في البرلمان؟- عاجل 25 مايو .. يوم عالمي لكرة القدم

الأردن يحظر "آي فلاي" الروسية من الطيران عبر مجاله الجوي.. والشركة تلغي رحلاتها

عربي ودولي | 26-12-2022, 22:23 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

أعلنت شركة (تييز تاوز)، اليوم الإثنين، أن شركة الطيران الروسية (آي فلاي) قامت بإلغاء برامج الرحلات الدولية إلى مصر من أماكن عدة في روسيا، بسبب عدم التصريح لها باستخدام المجال الجوي الأردني.

وأوضحت الشركة في لقاء مع صحيفة (تييز تاور بريس)، وتابعته (بغداد اليوم) أنها "لن تستطيع الطيران إلى مصر من عدة دول أخرى بسبب القيود المفروضة على رحلاتها من هذه الدول وعدد من الدول الأخرى".

وقالت أيضاً إن "شركة (آي فلاي) نقلت 7.5 ألف سائح روسي من مصر، خلال الفترة الأخيرة بعد أن ظلوا عالقين في المنتجعات المصرية بسبب المشاكل المتعلقة بالشركة".

وحظرت تركيا والأردن والسعودية وإريتريا في وقت سابق، شركة (آي فلاي) من الطيران عبر مجالها الجوي.

وطلبت شركة طيران (آي فلاي) من وكالة النقل الجوي الفدرالية الروسية السماح لها بالسفر عبر سوريا لكن الوكالة لم توافق على هذا المسار معتبرة أنه غير آمن.

وجاءت المشاكل في البداية بسبب حظر الأردن لشركة (آي فلاي) من الطيران عبر مجاله الجوي، وطالب الأردن الشركة بشهادة تأمين تصدر في لندن.

وكانت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، قالت إن "موسكو لا تعتبر القرار الذي اتخذه الأردن مسيسا وموجها ضد مصالح روسيا".

 

تحرير: ليندا.ر