آخر الأخبار
المرور تعلن المباشرة بفتح مجسر المهندسين على سريع قناة الجيش ربع موظفي كردستان وطّنوا في "حسابي".. والسليمانية تهدد بعودة الاضراب - عاجل رسميا.. فيفا يعلن إيقاف احد الأندية المصرية اهتمامه وحياديته وانفتاحه.. عوامل "حاسمة" تدفع السوداني لوضع بصمته في كركوك حملت رسائل عديدة.. متى يقطف الإقليم ثمار زيارة بارزاني الى طهران؟

الصين تلغي الحجر الصحي للقادمين من الخارج اعتبارا من 8 يناير

عربي ودولي | 26-12-2022, 20:38 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة 

أعلنت السلطات الصحية الصينيّة، الاثنين، إلغاء الحجر الصحي الإجباري للقادمين من خارج البلاد اعتبارا من 8 كانون الثاني/يناير، بعد أن رفعت في مطلع كانون الأول/ديسمبر معظم إجراءات مكافحة كوفيد السارية منذ عام 2020.

وقالت لجنة الصحة الوطنيّة في مذكرة أنه "اعتبارًا من الشهر المقبل، لن يُطلب من الوافدين سوى إظهار نتيجة فحص سلبي أجري قبل أقل من 48 ساعة من دخولهم الصين". 

الصين هي الدولة الوحيدة بين الدول ذات الإقتصادات القوية التي استمرت في فرض الحجر الصحي عند الوصول إلى أراضيها، مما يضر بالسياحة بشكل خاص، وذلك رغم تقليص مدة الحجر في الأشهر الأخيرة. وهو حاليا 5 أيام في الفندق، تليها 3 أيام من المراقبة في المنزل.

وأشارت لجنة الصحة إلى أنها "لم تعد تعتبر كوفيد-19 التهابًا رئويًا بل مرضًا (معديًا) أقل خطورة. 

وفي يونيو، خفضت الصين بالفعل مدة الحجر الصحي الإلزامي للمسافرين الوافدين إلى البلاد بمقدار النصف و تم تخفيضها إلى 10 أيام ، مقابل 21 يومًا سابقًا.

وظلت حدود البلاد مغلقة بشكل شبه كامل منذ بداية عام 2020. وتوقفت الصين عن إصدار التأشيرات السياحية لما يقرب من ثلاث سنوات وقلصت الرحلات الجوية الدولية إلى حد كبير

تحرير: شمس