آخر الأخبار
الإطاحة بـ 15 تاجراً ومروجاً للمخدرات في 4 محافظات مصادر تتحدث عن بدء عملية عسكرية إسرائيلية في رفح بارزاني عقب اجتماعه مع خامنئي: أكدنا على تعزيز العلاقات وزير العمل يعلن إيقاف اكثر من 14 ألف قيد خاص بالإعانة الاجتماعية لماذا لا يتقدم العراق بملف ايقاف حرق الغاز طيلة السنوات الماضية؟

مونديال قطر 2022 يتوج الدوحة بلقب عاصمة السياحة العربية لعام 2023

عربي ودولي | 26-12-2022, 20:28 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

قرر المجلس الوزاري العربي للسياحة في دورته (25)، التي انعقدت اليوم بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في القاهرة، اليوم الاثنين، اختيار الدوحة عاصمة للسياحة العربية للعام 2023.

وحصدت العاصمة القطرية الدوحة لقب عاصمة السياحة العربية للعام المقبل، بعد نجاحها في استضافة بطولة استثنائية لكأس العالم، وانبهار الجميع بما قدمته من وجهة سياحية لفت انتباه عشاق الوجهات الجديدة.

وتستثمر السلطات القطرية لجعل الدولة الخليجية وجهة مفضلة للسفر، في سياق سعيها لتنويع مصادر الدخل والتوجه نحو قطاعات جديدة. 

وأعلن المجلس الوزاري العربي للسياحة عن اختيار الدوحة عاصمة للسياحة العربية لعام 2023، وذلك خلال دورته الـ 25 التي تنعقد في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في العاصمة المصرية القاهرة.

وقال وزير السياحة والآثار الأردني، نايف الفايز، الذي ترأس الجلسة بحضور مجموعة من القادة العرب البارزين، في كلمة صحفية تابعتها (بغداد اليوم) إنه "تم تقييم المدن بناء على مجموعة مختارة من المعايير، بما في ذلك إدارة السياحة، والبنية التحتية والموارد، والسلامة والأمن، وتنوع الأنشطة السياحية بالإضافة إلى الحفاظ على البيئة وحمايتها".

وكشف أكبر الباكر، رئيس قطر للسياحة، والرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية أن "هذا الاستحقاق اعتراف بأنّ الدوحة هي مدينة رائعة ورائدة، تقدم تجربة سياحية مذهلة لجميع المسافرين الدوليين”.

وأضاف أن "بطولة كأس العالم لكرة القدم FIFA قطر 2022 أتاحت للكثيرين تجربة ضيافة قطر وثقافتها وتراثها الأصيل".

وشهدت قطر توسعاً سريعاً في المشهد السياحي، وفي الفترة التي سبقت الحدث الرياضي العالمي، حيث كان افتتاح شاطئ الخليج الغربي وجزيرة المها ودرب لوسيل مؤخراً من أحدث مناطق الجذب في البلاد.

وتهدف إستراتيجية قطر للسياحة بحلول العام 2030، إلى جذب ستة ملايين زائر سنوياً، مع التركيز على 15 بلدًا ذات أولوية، وتحديد الفرص المتميزة، سواء أكان ذلك عن طريق سفر السائحين من دولهم إلى قطر أو من خلال التوقّف في قطر عند السفر إلى وجهات أخرى.

  

تحرير   ليندا.ر