آخر الأخبار
مصادر تتحدث عن بدء عملية عسكرية إسرائيلية في رفح بارزاني عقب اجتماعه مع خامنئي: أكدنا على تعزيز العلاقات وزير العمل يعلن إيقاف اكثر من 14 ألف قيد خاص بالإعانة الاجتماعية لماذا لا يتقدم العراق بملف ايقاف حرق الغاز طيلة السنوات الماضية؟ تقرير بريطاني: الجيوش العربية تفتقر للفعالية والإنفاق الضخم لا يلمع سمعتها

"مهلة أسبوع".. حراك شعبي في ديالى يطالب بإقالة قائد الشرطة

محليات | 27-12-2022, 08:51 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

لوحت تنسيقية الحراك الشعبي في محافظة ديالى، اليوم الثلاثاء، بقطع 15 طريقا رئيسيا في المحافظة، بعد أسبوع من الان اذا لم يتم الاستجابة لمطلبها الوحيد.

وقال رئيس التنسيقية عمار شنبه التميمي، لـ(بغداد اليوم) إن "الحراك الشعبي في ديالى قاد اول امس الاحد تظاهرة كبيرة أمام قيادة الشرطة وسط بعقوبة، بحضور شيوخ ونخب اجتماعية من كل الاطياف والمكونات وكان مطلبهم الرئيسي تغير قائد الشرطة وتكليف ضابط من اهالي ديالى حصرا".

وأضاف، أن "الحراك ليس لديه اي فيتو على أي ضابط ومضمون دعوته هو ان يكون على رأس هرم أهم جهاز امني في ديالى، ضابط من أبناء المحافظة باعتبار هذا حق ومعمول به في اغلب المحافظات"، لافتا الى ان "الحراك سلم مطلبه الى نواب ديالى من اجل طرحها على رئيس الوزراء".

واشار الى انه "في حال لم يجرِ الاستجابة لمطلب الحراك خلال أسبوع من الآن، سيتم قطع 15 طريقا رئيسيا مع خروج تظاهرات سلمية كبيرة في ديالى من اجل التاكيد على مطلبنا الشرعي والقانوني".

وتشهد محافظة ديالى بشكل مستمر خروقات امنية تنفذها المجاميع الارهابية تسفر عن ضحايا وشهداء من المدنيين والقوات العسكرية ايضا، فيما تتواصل الدعوات لسد الثغرات في المناطق الفارغة من التواجد العسكري والمتلاصقة مع المناطق الشمالية.