آخر الأخبار
حكاية "النفط المخفّض" إلى الاردن من "الاضطرار" الى المنفعة المتبادلة.. هل ثمة خسارة؟ الأولمبي يختتم استعداداته لمواجهة فيتنام غداً نائب: استثمارات العراق ارتفعت وتحتاج لمراجعة شاملة للسنوات السابقة عملية البتاوين تكشف عن استراتيجية جديدة لوزارة الداخلية الحشد يطيح بشبكة تهريب شرق الأنبار

السوداني يعلن افتتاح 64 مدرسة في عموم البصرة

سياسة | 26-12-2022, 13:48 |

+A -A

بغداد اليوم - البصرة

افتتح رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، مدرسة الذهب الأسود الابتدائية للبنات في محافظة البصرة، معلنا عن افتتاح 64 مبنى مدرسياً في عموم المحافظة.

وأكد السوداني خلال الحفل الذي أقيم في ديوان مجلس محافظة البصرة، بحضور وزير التربية والمحافظ، "حرص الحكومة على إيلاء الملف التربوي الأهمية القصوى، وخصوصاً ما يتعلق بالإسراع في تنفيذ الأبنية المدرسية".

وأوضح السوداني، وفقا لبيان صادر عن مكتبه وتلقته (بغداد اليوم)، أن "افتتاح هذا العدد اليوم من المدارس في المحافظة وبمواصفات عالية، سيسهم في إنهاء معاناة طلبتنا الاعزاء"، مبيناً أن "العام المقبل سيشهد إتمام تنفيذ أعداد أخرى من المدارس، بما يسهم في تطوير المسار التربوي وتأمين أهم أركانه الأساسية المتمثلة بالأبنية المدرسية".

و تابع البيان، أنه "توزعت المدارس الـ 64 بين مناطق البصرة المختلفة، حصة المركز منها 18 مدرسة، وتوزعت بقية الأبنية المدرسية بين شمال البصرة بواقع 25 مدرسة، وقضاء الزبير غرب البصرة 12 مدرسة، وكانت حصة قضاء شط العرب شرق المحافظة 6 مدارس، وحصة قضاء أبي الخصيب جنوب البصرة 3 مدارس".

وفي وقت سابق من اليوم، قال المكتب الإعلامي للسوداني في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنه "افتتح رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، صباح اليوم، مركز الكوثر للطب النووي الاستثماري في محافظة البصرة".

وأكد السوداني بحسب البيان أن "الملف الصحي في العراق يحظى بأولوية في البرنامج الحكومي"، مشدداً على "عزم الحكومة تقديم الخدمات الصحية والطبية الأساسية للمواطنين".

واشار البيان الى أن "مركز الكوثر للطب النووي في البصرة، يعد أول مركز متخصص في إنتاج النظائر المشعّة للأغراض الطبية، وتتوفر فيه خدمات تشخيصية متقدّمة على مستوى العراق والمنطقة".

وتابع أن "المركز مجهز بأجهزة وتقنيات حديثة لمعالجة مرضى السرطان وتشخيص الإصابات المبكرة للسرطان، وقد جُهز بأحدث مفاعل (سايكلوترون) من إنتاج شركة جنرال إلكتريك الأمريكية الرائدة في هذا المجال على مستوى العالم".


تحرير: أ.ف