آخر الأخبار
إيران تنفي إلغاء الرحلات الجوية بينها وبين العراق ما جدوى إنشاء العراق مصنعاً للبتروكيمياويات في مصر؟!.. خبير نفطي يوضح القاضي زيدان في الدوحة للمشاركة بالمنتدى الدولي الدائم للمحاكم التجارية استهداف عجلة قيادي سابق بالاتحاد الوطني بعبوة ناسفة في السليمانية شرطة بابل "تكذب" انباء الانفجارات بالمحافظة وتوجه دعوة للمواطنين

السوداني يفتتح مركزاً للطب النووي في البصرة

سياسة | 26-12-2022, 12:13 |

+A -A

بغداد اليوم - البصرة

أفتتح رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، مركز الكوثر للطب النووي في محافظة البصرة.

وقال المكتب الإعلامي للسوداني في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنه "افتتح رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، صباح اليوم، مركز الكوثر للطب النووي الاستثماري في محافظة البصرة".

وأكد السوداني بحسب البيان أن "الملف الصحي في العراق يحظى بأولوية في البرنامج الحكومي"، مشدداً على "عزم الحكومة تقديم الخدمات الصحية والطبية الأساسية للمواطنين".

واشار البيان الى أن "مركز الكوثر للطب النووي في البصرة، يعد أول مركز متخصص في إنتاج النظائر المشعّة للأغراض الطبية، وتتوفر فيه خدمات تشخيصية متقدّمة على مستوى العراق والمنطقة".

وتابع أن "المركز مجهز بأجهزة وتقنيات حديثة لمعالجة مرضى السرطان وتشخيص الإصابات المبكرة للسرطان، وقد جُهز بأحدث مفاعل (سايكلوترون) من إنتاج شركة جنرال إلكتريك الأمريكية الرائدة في هذا المجال على مستوى العالم".

تحرير: أ.ق