آخر الأخبار
مجلس الخدمة يباشر بتوزيع حملة الشهادات العليا والاوائل الرافدين يطلق رواتب المشمولين ضمن شبكة الحماية الاجتماعية "تحت الرقابة الشديدة".. الجريمة المنظمة تتابع بيع وشراء الأسلحة بمواقع التواصل ثنائي يوفنتوس يغادر إلى البريميرليغ رسميا التعليم تعلنها: لا توسعة بمقاعد الدراسات العليا في الجامعات العراقية كافة (وثيقة)

مالية كردستان تكشف موعد وصول مبلغ الـ 400 مليار دينار إلى الإقليم

محليات | 26-12-2022, 13:26 |

+A -A

بغداد اليوم- اربيل

كشف عضو اللجنة المالية في برلمان إقليم كردستان صباح حسن، اليوم الاثنين، موعد وصول مبلغ الـ 400 مليار إلى الإقليم.

وقال حسن لـ (بغداد اليوم)، إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني وافق مجددا على إرسال مبلغ 400 مليار دينار إلى الإقليم، فيما وجه الجهات المعنية بتنفيذ الاتفاقات المبرمة مع الإقليم".

وأشار الى أن "هناك إجراءات إدارية وفنية، ليتم بعدها إرسال المبلغ"، مبيناً أنه "من المؤمل أن يتم إرسال المبالغ نهاية الأسبوع الحالي أو بعد عطلة رأس السنة كحد اقصى".

وفي وقت سابق، أعلن رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، صرف وزارة المالية مبلغاً قدره 400 مليار دينار، لتسديد مستحقات إقليم كردستان، على أن تتمّ تسوية المبلغ بعد إكمال تدقيق ديوان الرقابة المالية الاتحادي للبيانات المتعلقة بالإيرادات النفطية وغير النفطية، بالتنسيق بينه وبين ديوان الرقابة المالية في الإقليم، وإكمال وزارة النفط الاتحادية احتساب الإيرادات النفطية بالتنسيق مع وزارة الثروات الطبيعية في حكومة إقليم كردستان العراق. 

تحرير: أ.ق