آخر الأخبار
الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يومًا بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضبّاط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد

وزير العمل يعلن إيقاف الآلاف من حالات التلاعب والتزوير باسماء أسر الرعاية

محليات | 26-12-2022, 11:34 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

اعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية، احمد الاسدي، اليوم الاثنين، عن إيقاف الآلاف من حالات التلاعب والتزوير باسماء أسر الرعاية.

وقال الاسدي، في مؤتمر صحفي، تابعته (بغداد اليوم)، إنه "تم إيقاف 17,500 الف اسرة متجاوزة تتقاضى اكثر من راتب، فضلا عن ايقاف 2٬086 الف اسرة نتيجة ظهور اكثر من بصمة من خلال الكي كارد الخاص بهم، كما جرى  ايقاف 226 اسرة نتيجة ظهور اكثر من قيد على قواعد بيانات الحماية الاجتماعية".

واضاف، أنه "تمت اعادة تدقيق 13.498 الف اسرة نتيجة تقاضيهم لإعانة الحماية الاجتماعية وقروض واسترداد المبالغ التي بذمتهم"، مشيرا الى اتخاذ الاجراءات القانونية بحق 542 فرد واسرة نتيجة عملية تزوير المستمسكات".

وتابع الاسدي، أنه " تم احالة 104,322 الف اسرة للتدقيق وذلك لعدم استلامهم لإعاناتهم لأكثر من 6 اشهر، واسترداد اكثر من 27 ملیار دینار الى صندوق الحماية الاجتماعية من الاعانات غير المستلمة".

وكشف الوزير، عن "استراد أكثر من اربعة عشر مليار دينار من المتجاوزين على اعانة الحماية الاجتماعية"، معلنا توجيه "هيئة الحماية الاجتماعية قبول كفالة منتسبي القوات الامنية واطلاق كافة الاعانات المتوقفة".

واكد الاسدي، أنه " تمت مفاتحة مجلس الوزراء لإطفاء الديون عن المتجاوزين من ذوي الاعاقة و الشهداء"، لافتا الى أنه "تم منح مستفيدي الحماية الاجتماعية بسلة غذائية اضافة ولمدة 12 شهراً ".

ودعا الوزير "من يتقاضون اكثر من راتب الى المراجعة طوعا لايقاف الاعانة وتقسيط المبالغ التي بذمتهم على 10 سنوات وبخلافه ستطبق عليهم اجراءات الاسترداد"، مؤكدا أن "الوزارة قامت باطلاق الوجبة 34 من قروض دعم المشاريع الصغيرة بواقع 5 آلاف مقترض خلال هذا الاسبوع".

وتابع، أن "سيتم تمديد مدة تحديث البيان السنوي لشهرين ويدعو الاسر المستفيدة الى مراجعة اقسام الحماية الاجتماعية لتلافي قطع الاعانة احترازيا".

تحرير: أ.ف