آخر الأخبار
طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في الوسط والجنوب البرلمان يتعهد للداخلية: سنناقل الأموال لشراء الأسلحة من المواطنين الذهب يفقد بريقه للمرة الاولى في 6 أسابيع حكاية "النفط المخفّض" إلى الاردن من "الاضطرار" الى المنفعة المتبادلة.. هل ثمة خسارة؟ الأولمبي يختتم استعداداته لمواجهة فيتنام غداً

الأمن والدفاع النيابية تريد تقديم طلب لاستضافة كأس آسيا

رياضة | 26-12-2022, 13:46 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت لجنة الامن والدفاع النيابية، اليوم الاثنين، عن "ثقتها الكبيرة" في الأجهزة الأمنية لتأمين بطولة كأس الخليج. فيما أكدت نيتها بتقديم طلب لاستضافة كأس اسيا في نسخته المقبلة.

وقال عضو اللجنة وعد قدو لـ(بغداد اليوم) إن "هناك من يراهن على فشل البطولة من كل النواحي ومنها الأمنية، ولكننا نقول إننا سننجح ونقدم عرسا كرويا يشهد له الجميع من ناحية التنظيم العالي".

وأضاف أن "العراق سيسعى وبعد نجاح بطولة كأس الخليج الى تقديم طلب لاستضافة بطولة كأس آسيا في العراق، وستكون أول استضافة للعراق لهذه البطولة ان تمت".

وفي وقت سابق، أصدرت لجنة المسابقات باتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم، جدول مباريات بطولة كأس الخليج العربي في نسختها 25 والتي ستُقام في البصرة بالعراق من 6 إلى 19 يكانون الثاني من العام القادم.

ويذكر أن العراق استضاف كأس الخليج للمرة الأولى عام 1979 في العاصمة بغداد على ملعب الشعب الدولي، وتوج بلقب النسخة الخامسة حينها. وتنظم بطولة كأس الخليج مرة كل عامين، وأقيمت النسخة الأولى منها في البحرين عام 1970، بينما استضافت قطر النسخة الأخيرة عام 2019 وتُوجت فيها البحرين باللقب الأول في تاريخها.


تحرير: ر. ع