آخر الأخبار
تكليف مدير جديد لجهاز الأمن الوطني في الأنبار في 3 أشهر.. هكذا ربح مصرف واحد حوالي 40 مليار دينار من مزاد العملة الدولار يواصل الانخفاض وقائمة مسائية لأسعار الصرف الداخلية: نسبة الجريمة في العراق أقل من دول عظمى كبريطانيا وأمريكا مصدر بالخارجية الإيرانية: لن نتردد في مساعدة الأحزاب الكردية العراقية لتخطي الصعوبات

السوداني يستقبل في البصرة سفراء دول مجلس التعاون الخليجي واليمن

سياسة | 26-12-2022, 10:53 |

+A -A

بغداد اليوم -  

إستقبل رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، صباح اليوم الاثنين في البصرة، سفراء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وسفير الجمهورية اليمنية لدى العراق.

وذكر بيان لمكتب السوداني، تلقته (بغداد اليوم)، أنه "جرى خلال اللقاء استعراض مجمل العلاقات العراقية مع دول المجلس وعموم الدول العربية، وأبرز المجالات التي يجري فيها العمل على تطوير التعاون والشراكة، لما فيه مصلحة الشعب العراقي والشعوب الشقيقة".

واضاف، أنه "اشتمل اللقاء على بحث آخر الاستعدادات التي أتمّها العراق لاستضافة بطولة خليجي 25 بالبصرة، في السادس من كانون الثاني المقبل"، مؤكدا "أهمية هذه البطولة ورمزيتها المتميّزة لدى العراقيين والأشقاء المشاركين، وما تمثله من مناسبة للقاء الأخوة على أرض العراق المضياف".

من جانبهم أشار السفراء، وفقا للبيان، إلى "دعم بلدانهم لإنجاح هذه البطولة، وثمّنوا عالياً الجهود التي بذلها العراق من أجل تحقيق هذا الهدف".

ويوم امس، تفقد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، المدينة الرياضية في البصرة وملعب الميناء، فيما دعا الجمهور العراقي للتعاون مع المنظمين لانجاح بطولة خليجي 25.

وذكر المكتب الاعلامي للسوداني في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنه "أجرى مساء اليوم السبت، زيارة تفقّدية للمدينة الرياضية في محافظة البصرة، من أجل الاطلاع على آخر التحضيرات والاستعدادات الجارية فيها، لاستضافة خليجي 25 في السادس من كانون الثاني المقبل".

وبحسب البيان، استمع السوداني إلى "جملة من الخطط والبرامج والأنشطة، قدّمها وزير الشباب والرياضة ومحافظ البصرة ورئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم والمستشارون، ومسؤولو الأجهزة الأمنية والخدمية. وأكد سيادته أن الحكومة ومن خلال الوزارات والحكومات المحلية سخّرت كلّ الجهود والإمكانات لإنجاح هذا الحدث الرياضي".

وبيّن السوداني أن "الجميع يعمل بتفانٍ عالٍ على تهيئة كل السبل لإنجاح البطولة"، داعياً الجمهور العراقي إلى "التعاون مع المنظّمين والجهات الخدمية والأمنية. كما أعلن سيادته عن تأمين البثّ المجاني لكلّ مباريات البطولة لتكون متاحة أمام الجمهور".

وتفقد السوداني أيضاً "ملعب الميناء الدولي الذي سيستضيف عدداً من مباريات البطولة، وبارك إنجازه وتنفيذه بأيادٍ عراقية"، كما ثمّن "جهود العاملين في وزارة الشباب والرياضة واتحاد كرة القدم ومحافظة البصرة، وحرصهم وبذل العطاء من أجل إكمال كل متطلبات بطولة خليجي 25".


تحرير: أ.أ