آخر الأخبار
القبض على متهم قتل شقيقه في بغداد امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة محافظ وعضو مجلس في وقت واحد.. الطعن بعودة التميمي محافظًا لديالى لتصريف الاعمال تشافي يعدل عن قرار الرحيل ويقرر البقاء مع برشلونة البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون "عطلة عيد الغدير"

الحكيم لوفد اعلامي مصري: لولا تضحيات العراقيين لتوغل الإرهاب في أكثر من منطقة

سياسة | 25-12-2022, 23:59 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد 

أكد رئيس تيار الحكمة الوطني السيد عمار الحكيم، اليوم الأحد، أن حرية التعبير في العراق على مستوى الأفرادوالصحفيين والمؤسسات الإعلامية تكاد أن تكون تجربة رائدة في المنطقة.

وقال المكتب الإعلامي للحكيم في بيان تلقته (بغداد اليوم) إن "رئيس تيار الحكمة الوطني التقى رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام فيمصر كرم جبر والوفد المرافق له من أعضاء مجلس الشعب المصري وعددا من كبار الإعلاميين والصحفيين المصريين، وثمن حضورهمالميداني في العراق للاطلاع على الواقع العراقي عن قرب"، داعيا إلى "نقل الحقيقة عن العراق وعن الحياة اليومية التي غالبا ما يظلمهاالإعلام بنشر السلبيات وتجاهل كل الإيجابيات".

وأضاف، الحكيم بحسب البيان "أشدنا بعمق العلاقة التاريخية التي تربط العراق بجمهورية مصر العربية"، مبينا، أن "العلاقة علاقةاسلامية وعربية وحضارية وقواسم مشتركة بين البلدين والشعبين الصديقين".

وثمن الحكيم "موقف القيادة المصرية المتمثلة بالرئيس عبد الفتاح السيسي الداعم لأمن واستقرار العراق ، كما تناولنا طبيعة تطورات المشهدالسياسي في العراق وكيف تجاوزنا الانسداد السياسي الذي أمتد لأكثر من عام"، موضحا أن "العراق يعيش تجربة سياسية تتراكم فيهاالإيجابيات ويرتفع فيها مستوى النضج السياسي على مستوى القوى السياسية ومؤسسات الدولة" . 

واوضح، ان "طبيعة مقومات النجاح التي تمتلكها الحكومة العراقية كالوفرة المالية النسبية وكذلك الاستقرار الأمني بعد هزيمة الإرهاب والثقلالنيابي الداعم للحكومة وكذلك شخص رئيس الوزراء باعتباره متدرجا إداريا وشخصية تتصف بالنزاهة ونظافة اليد".

واكد أن "العراق قاتل الإرهاب نيابة عن المنطقة والعالم ولولا تضحيات العراقيين لكان الإرهاب قد تغول في أكثر من منطقة"، مبينا أن"خسارة الإرهاب لبيئته الحاضنة كان أهم مقومات الاستقرار في العراق".

 ولفت إلى أن الإرهاب لا يمثل اليوم تهديدا عسكريا إنما هو تهديد أمني"، داعيا إلى "إدامة خطاب الاعتدال والتسامح والتعايش وتقبلالآخر".

 وبين أن "البلدين العراق ومصر يمتلكان مؤسسات رائدة في هذا المجال بحكم وجود النجف الأشرف والأزهر الشريف وما يمتلكانه من ثقلحضاري وإسلامي"، مشيرا إلى "واقع الحريات في العراق، وقلنا إن الحريات مكفولة دستوريا وتكاد حرية التعبير في العراق على مستوىالأفراد والصحفيين والمؤسسات الإعلامية أن تكون تجربة رائدة في المنطقة".