آخر الأخبار
نائب: 4 عوامل تعرقل التنمية العراقية.. احدها تقلص 90% - عاجل فضيحة جديدة لإحدى "الشركات العشر المبشرة بالبصرة".. سهل العراق تضرب الثوابت ناشط أفغاني يـكشف لـ"بغداد اليوم" تفاصيل الاحتجاجات الضخمة ضد طالبان وعدد الضحايا خبير يكشف حجم "ثغرة الغاز" في العراق: تحقيق الاكتفاء خلال 3 سنوات صعب للغاية نقابة الفنانين تنعى فنانا عراقيا

انهيار منجم للذهب في الصين وجهود لإنقاذ عمال عالقين تحت الأرض

عربي ودولي | 25-12-2022, 20:04 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

تعمل السلطات المحلية الصينية ما بوسعها مع رجال الإنقاذ، اليوم الأحد، لانتشال العمال العالقين في منجم ذهب في منطقة شينجيانغ، شمال غربي الصين، بعد أن انهار بهم قبل يوم.

وذكرت وكالة (فرانس برس)، في تقرير تابعته (بغداد اليوم) أنه "كان نحو 40 شخصا يعملون في المنجم الذي يقع في محافظة ينينغ، على بعد نحو 100 كيلومتر من الحدود مع كازاخستان حين انهار، وتم انتشال 22 عاملا، لكن 18 آخرين لا يزالون محاصرين، وعملية الإنقاذ ما تزال تجري لانتشال ما تبقى من عمال المنجم العالقين".

وأضاف التقرير أن"السنوات الماضية شهدت تحسنا فيما يتعلق بالسلامة في المناجم الصينية، لكن بعض الحوادث لا تزال تقع، خاصة في المناطق النائية التي يتم فيها التساهل بإجراءات السلامة".

وذكرت الوكالة بالكوارث السابقة المتعلقة بانهيارات المناجم وقالت إنه "عُثر بعد عملية بحث مضنية، في أيلول من العام الماضي، على جثث 19 من عمال المناجم تحت الأرض، في أعقاب انهيار منجم فحم في مقاطعة تشينغهاي الشمالية الغربية."

وأضافت أنه "تم انتشال 20 عاملا أحياء من منجم فحم غمرته المياه في مقاطعة شانخي الشمالية،في العام الاضي، بينما توفي اثنان".

 

تحرير : ليندا