آخر الأخبار
في الذكرى العشرين لـ"كذبة أسلحة الدمار الشامل".. مطالبات روسية بمعاقبة اميركا- عاجل أردوغان يعلق على غلق بعض الدول قنصلياتها باسطنبول: سيدفعون الثمن غاليا أوكرانيا تعيّن وزيرا جديدا للدفاع قبل "الهجوم الروسي الكبير" الإطار التنسيقي: مجلس الوزراء يعتزم تقديم موازنة 2023 إلى مجلس النواب لاقرارها انخفاض الكهرباء المنتجة من سد الموصل بنسبة 75% لتراجع خزينه المائي لأدنى مستوياته

(بغداد اليوم) تنفرد بأول تصريح لنائب رئيس أركان الجيش حول آلية تأمين خليجي 25

أمن / تصريح خاص | 25-12-2022, 17:25 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

في أول تصريح له بعد استلامه المنصب، كشف نائب رئيس اركان الجيش للعمليات الفريق الركن قاسم نزّال، عن الآلية الامنية التي سيتم اتباعها لتأمين بطولة خليجي 25.

وقال نزّال في اولى تصريحاته الاعلامية بعد تسنمه المنصب وانفردت وكالة (بغداد اليوم) بحديثه الخاص، إن "قطعات من الجيش والشرطة وصلت إلى البصرة لإسناد الاجهزة الأمنية بالمحافظة لتأمين البطولة".

وأضاف نزّال أن "القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني وجه بالاهتمام الكبير ببطولة الخليج وعليه فنحن ندعوا الجماهير العراقية والخليجية للحضور إلى البطولة والاستمتاع بالاجواء التي ستسود المباريات".

وأوضح أن "التوجيهات تتضمن عدم اغلاق الطرق أثناء بطولة الخليج"، مبينًا: "نحن نريد أن نرسم صورة إيجابية عن استقرار البصرة والعراق فالبصرة ممتازة بكل شيء والوفود الخليجية زارت المحافظة اكثر من مرة وبينت أن الفيحاء جاهزة لاستقبال البطولة".

واصدر رئيس اركان الجيش الفريق اول الركن عبد الامير رشيد يارلله أمرا بتكليف الفريق الركن قاسم نزال نائبا له للعمليات خلفا للفريق قيس خلف رحيمة الذي كلف بأن يكون نائبا لقائد العمليات المشتركة.


تحرير: ع.أ