آخر الأخبار
الاختراق الاستخباراتي الإسرائيلي لـ"حزب الله".. ما إمكانية تطبيقه على قادة الفصائل في العراق؟- عاجل مجلس النجف يطلق اسم الشهيد نصر الله على أحد شوارع المحافظة العراق وقطر يؤكدان أهمية تكثيف العمل لوقف العدوان الصهيوني البنتاغون: نأخذ تهديدات إيران على محمل الجد اليكتي يتهم البارتي بـ"السعي لتعطيل الانتخابات": خسارتهم متوقعة

بعد اغلاق الملاهي.. أكاديمي كردي يتهم الاقليم باحتضان "الحركات المتطرفة"

سياسة | 24-12-2022, 20:10 |

+A -A

بغداد اليوم_السليمانية

اتهم الأكاديمي الكردي شيركو كرمانج، اليوم السبت، الحزب الديمقراطي والاتحاد الوطني بتقييد الحريات في إقليم كردستان و "فرش السجادة الحمراء" للمتطرفين.

وقال كرمانج لـ(بغداد اليوم)، إن "فرش السجادة الحمراء للسلفيين والمتطرفين واستغلال الحرية من قبل ثلاث حركات متطرفة الإسلاموية والسلفية والدواعشية، ستكون له عواقب وخيمة".

وأضاف، أن "الاتحاد الوطني الكردستاني والحزب الديمقراطي الكردستاني يطردان الليبراليين ويحتضنان المتطرفين".

وأشار، إلى أن "السلطة تمارس عملية إغلاق باب الحرية أمام الحركات الليبرالية والمساواة والتعددية والمبتكرين، وتقوم تقييد الحريات في جامعات حكومة إقليم كردستان".

ويشار إلى ان العملية بدأت عقب ورود شكاوى من المواطنين يطالبون بوضع حد للانتهاكات التي تطال الذوق العام في مناطق السليمانية السياحية، وتسيء لقيم المجتمع الكردي العليا ومبادئ الدين الإسلامي.

وقاد رئيس الاتحاد الوطني الكردستاني بافل جلال طالباني حملة ليلية لإغلاق النوادي الليلية ومراكز المساج والبارات في منطقة سرجنار وسط مدينة السليمانية، ليتبعها بتوجيهات جديدة لمنع الشباب والبنات الذهاب الى الجبال ليلًا.


تحرير: شمس