آخر الأخبار
انخفاض كبير في صادرات إيران إلى أفريقيا والدول "الحليفة" بأمريكا اللاتينية شرطة بغداد الكرخ تنفذ عملية أمنية واسعة وزير خارجية السعودية: التعاون بين طهران والرياض ضروري لمواجهة مخططات نتنياهو اعتقال 100 لغاية الان.. عملية امنية في منطقة "الاجانب والعزاب" بجانب الكرخ رغم إعلانها قطع التجارة.. تركيا ممر للنفط من آذربيجان إلى إسرائيل

ربع مليون نازح لم يعودوا لديارهم.. والهجرة منشغلة بـ"سلّات المعونة"

محليات | 24-12-2022, 18:56 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

انتقد النائب عن حزب العدل الكردستاني سوران عمر، اليوم السبت، انشغال وزارة الهجرة بتوزيع سلات غذائية تاركة مئات الآلاف من النازحين في مخيمات دون حل مشاكلهم.

وقال عمر في حديث لبغداد اليوم إنه "ينبغي أن يكون دور وزارة الهجرة والمهجرين أكبر، فالنازحون يعانون من أوضاع سيئة في الشتاء والصيف، وخاصة مع انخفاض درجات الحرارة وموجات المطر".

واقترح النائب الحل الأمثل بأنه "يكمن في إعادتهم لمناطقهم، عبر توفير البيئة المناسبة، وليس فقط بتوزيع معونات وسلات غذائية لهم، لا تكفي لأيام".

وشدد عمر بأن "النازحين يحتاجون لجهد ودعم أكبر من المواد الغذائية، ويجب إنهاء هذا الملف من قبل الحكومة الاتحادية".

يذكر أن وزارة الهجرة قد أعلنت عن توزيع 21 ألف حصة إغاثية وغذائية للنازحين والعائدين دون ان تكشف عن الفترة التي تم توزيع السلات خلالها، وسط تقديرات تشير إلى وجود قرابة 40 ألف عائلة نازحة، أي بمعدل اكثر من 200 ألف نسمة، وسط فشل الوزارة بإغلاق الكثير من مخيمات النازحين ولاسيما في محافظات إقليم كردستان، والفشل بإعادة الكثير من النازحين إلى مناطقهم الأصلية رغم مرور سنوات على تحرير مناطقهم.


تحرير : ليندا