آخر الأخبار
انخفاض كبير في صادرات إيران إلى أفريقيا والدول "الحليفة" بأمريكا اللاتينية شرطة بغداد الكرخ تنفذ عملية أمنية واسعة وزير خارجية السعودية: التعاون بين طهران والرياض ضروري لمواجهة مخططات نتنياهو اعتقال 100 لغاية الان.. عملية امنية في منطقة "الاجانب والعزاب" بجانب الكرخ رغم إعلانها قطع التجارة.. تركيا ممر للنفط من آذربيجان إلى إسرائيل

طالباني يبحث مشكلات بغداد والاقليم عند رئيس مجلس القضاء الاعلى

سياسة | 24-12-2022, 17:13 |

+A -A

بغداد اليوم ـ بغداد

بحث بافل جلال طالباني رئيس الاتحاد الوطني في بغداد، مع فائق زيدان رئيس مجلس القضاء الأعلى العراقي الالتزام بالدستور وتنفيذ قرارات مجلس القضاء الأعلى والمحاكم لحماية حقوق الشعب العراقي. 

وذكر اعلام مجلس القضاء الاعلى في بيان تلقته (بغداد اليوم)، ان "الجانبين شددا خلال اللقاء على الالتزام بالدستور وتنفيذ قرارات مجلس القضاء الأعلى والمحاكم بما يصب في خدمة تثبيت القانون وحماية حقوق الشعب العراقي، كما تم التأكيد على تسريع خطوات معالجة المشكلات بين الإقليم وبغداد". 

ودعا الجانبان بحسب البيان، إلى أن "يكون الدستور أساسا لمعالجة المشكلات". 

وأشار، طالباني"خلال اللقاء إلى دور مجلس القضاء الأعلى قائلا: آملُ أن تؤدي القرارات القانونية والدستورية إلى إنهاء المشكلات والسير نحو العدالة والاستقرار، وسنكون متعاونين وداعمين لتحقيق ذلك". 

وتابع البيان، ان"رئيس مجلس القضاء الأعلى اشاد بالقرار الذي اتخذه بافل جلال طالباني مؤخرا لغلق الأماكن التي تنافي العادات والتقاليد وأخلاق مجتمعنا العالية"،  مبيناًإنه "قرار جريء وخطوة مهمة لإعادة تنظيم المجتمع وسنكون داعمين لكم". 


تحرير: شمس