آخر الأخبار
حادث سير يفجع عائلة بـ 5 من أفرادها في ذي قار.. صور القبض على 215 متهمًا وضبط أسلحة وأعتدة ضمن "عملية الكرخ" هدية جيرونا.. هل تحفز الميرنغي قبل واقعة العملاق البافاري؟ وزير الداخلية ينقل قائد شرطة الأنبار ويسمّي بديلًا له.. وثيقة انخفاض كبير في صادرات إيران إلى أفريقيا والدول "الحليفة" بأمريكا اللاتينية

روسيا "تسخر" من أنظمة دفاع اميركية ستذهب لأوكرانيا: أثبتت فشلها في العراق

عربي ودولي | 24-12-2022, 16:42 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة

قال مصدر في قوات دونيتسك إن أنظمة الدفاع الجوي "باتريوت"، التي أعلنت واشنطن أنها ستسلمها لأوكرانيا، بنسختها المعدلة الأخيرة، قد تسبب بعض العوائق لكن يمكن تجاوزها وتدميرها بالنهاية.

ونقلت وسائل اعلام روسية عن المصدر في القوات الشعبية في دونيستك قوله: "أثبت أول تعديلين على باتريوت - PAC-1 و PAC-2 - أنهما أنظمة غير فعالة للغاية في العراق، حتى ضد الأنواع القديمة من OTRK (نظام الصواريخ العملياتية والتكتيكية). لم يتم حتى الآن رؤية المجمع الأكثر حداثة - PAC-3 - في القتال، ومع ذلك، فهو مجهز برادار AN / MPQ-65، القادر على اكتشاف الأهداف على ارتفاعات منخفضة وصغيرة الحجم على مسافات 70 كم".

ووفقا له، فإن توريد هذه الأنظمة يعد إجراء ضروريا لدعم الولايات المتحدة لأوكرانيا، حيث تم تدمير أنظمة الدفاع الجوي الأوكرانية في الغالب من قبل القوات الروسية.

وأكد المصدر:"سندمر هذه الانظمة الدفاعية الجديدة أيضا".


تحرير: شمس