آخر الأخبار
اشتباكات بين جهاز مكافحة إرهاب كردستان وتجار مخدرات في السليمانية الكشف عن تفاصيل جديدة تتعلق بإزالة دور التجاوز بكازينو لبنان في البصرة السوداني يوجه المالية بتمويل المشاريع في ذي قار بمبلغ 50 مليار دينار السعودية: عدد الحجاج خلال الموسم الحالي بلغ 1,833,164 حاجاً وحاجة 54 في الظل و65 في الشمس.. الأسباب الكامنة وراء ارتفاع الحرارة في العراق

عودة دعوات اللامركزية الإدارية في السليمانية

سياسة | 24-12-2022, 20:13 |

+A -A

بغداد اليوم - السليمانية

جدد القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني غياث سورجي، اليوم السبت، مطالب تطبيق اللامركزية الإدارية في السليمانية.

وقال سورجي لـ(بغداد اليوم)، إن "السليمانية تتعرض لظلم وتهميش كبير في المشاريع الخدمية والتخصيصات المالية من قبل حكومة إقليم كردستان".

وأضاف أنه "نتيجة لهذا الظلم الواضح فأن هناك العديد من الشخصيات الإدارية والسياسية والأكاديميين باتوا يطالبون بتطبيق نظام اللامركزية الإدارية في إدارة المحافظة لشؤونها المالية والإدارية بنفسها".

وفي وقت سابق، طالب أعضاء محافظة السليمانية بإعادة تفعيل تطبيق نظام اللامركزية الإدارية في السليمانية، مدعين أنه الخيار الأفضل لمنع الظلم الذي يمارس بحق سكان المحافظة والأقضية التابعة لها.

وفي هذا الجانب، قال هاوسر هوشيار عضو مجلس محافظة السليمانية عن حركة التغيير، إن "ما يحدث الآن في إقليم كردستان والتمييز الموجود هو تنفيذ للسياسات الحزبية ونحن نعلم بان ما يحدث في إقليم كردستان هو اتباع لسياسة الادارتين".
وأضاف أننا" في مجلس محافظة السليمانية طالبنا بتنفذ نظام اللامركزية الإدارية والمالية وليس اللامركزية السياسية لان ما يحدث حالياً هو اتباع لنظام اللامركزية السياسية".

ويذكر أن رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، ترأس الجلسة الأولى للهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات غير المنتظمة بإقليم. وشهدت الجلسة مناقشة أهم التحديات والعقبات القانونية والإجرائية التي تعترض عمل المحافظات وأجهزتها، وسبق أن شكلت عائقا أمام انسيابية العمل الخدمي والإداري.


تحرير: ر. ع