آخر الأخبار
الجيش اللبناني ينسحب من عدّة مواقع على الحدود الجنوبية التربية تُعلن ضوابط وتعليمات الانتساب لطلبة معاهد الفنون الجميلة قصف بالمدفعية والدبابات على بلدات الخيام وكفركلا والوزاني العراق يقدم طلباً لعقد اجتماع طارئ بشأن النازحين واللاجئين في لبنان مجلس الخدمة ينفي ترحيل المتقدمين للتوظيف إلى المرحلة الثالثة

مصرع 9 أشخاص جراء عاصفة ثلجية تضرب الولايات المتحدة

عربي ودولي | 24-12-2022, 09:17 |

+A -A

بغداد اليوم -  

لقي 9 أشخاص على الأقل مصرعهم، جراء العاصفة الثلجية التي تجتاح الولايات المتحدة الأميركية، وفق ما نقلت وسائل إعلام اميركية. 

وذكرت قناة "CNN" الاميركية، أنه تم تسجيل مصرع الأشخاص نتيجة للحوادث، ومعظمها حوادث المرور التي حدثت بسبب الأحوال الجوية السيئة، في ولايات أوهايو وكنتاكي وميسوري وكانساس. من جانبه، أفاد موقع "flightaware.com" بإلغاء أكثر من 5,4 ألف رحلة جوية في الولايات المتحدة، أمس الجمعة، بسبب سوء الطقس.  

وأسفرت العاصفة الثلجية ايضا، وفق معلومات موقع "poweroutage.us" عن انقطاع الكهرباء عن أكثر من 590 ألف منزل ومصنع. 

وتتوقع السلطات الأميركية انخفاضا قياسيا في درجة الحرارة ووقوع عواصف ثلجية في العديد من الولايات الأميركية، مما قد أدى إلى إعلان حالة الطوارئ في ولايات جورجيا وكنتاكي ونيويورك وأوكلاهوما ونورث كالورينا وداكوتا الجنوبية.  

بالاثناء، أعلن محافظو عدد من الولايات أن قوات الإنقاذ والحرس الوطني الأميركي في أراضيها تقع في حالة تأهب قصوى لإزالة آثار العواصف.