آخر الأخبار
الوقود الأزرق.. خطوات عراقية نحو ثروة لا تنضب لمدة قرن التاسعة خلال 6 أشهر وأطاحت بـ"أبو حمزة".. تفاصيل قصف المخبئ السري في حمرين مكتب رئيس الوزراء يقطع نزاع مطار النجف ويسلمه لادارة الملاحة دبلوماسي إيراني لـ"بغداد اليوم": ردنا المقبل يتطلب تعاون 10 دول لصده مع قرب تفعيل النقل العام.. ذي قار بحاجة الى 600 سائق حافلة

بلاسخارت: لدى العراق فرصة ممتازة للتقدم السريع نحو التنمية المستدامة

سياسة | 23-12-2022, 18:18 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد


رأت ممثلة الأمم المتحدة في العراق، جينين بلاسخارت، اليوم الجمعة، أن لدى العراق فرصة وصفتها بالممتازة للتقدم السريع نحو التنمية المستدامة.

وقالت بلاسخارت، في بيان تلقته (بغداد اليوم): "مع اقتراب نهاية العام، عادة ما نقوم بتقييم أحداث العام المنقضي وما تم تحقيقه فيه. كما تتطلع إلى الأمام ونفكر فيما نأمل أن نقوم به بشكل أفضل في العام المقبل".

وأضافت: "ليس هناك من ينكر أن عام 2022 كان عاماً صعباً بالنسبة للعراق. ولكن مع اقتراب العام من نهايته، تمكنت المؤسسات الحكومية من استئناف مهامها، لتتيح للعراق فرصة كبيرة للشروع في طريق الاستقرار والتقدم. وبهذه الروح، ومن أجل الأجيال القادمة، دعونا نعمل جميعاً معاً في عام 2023 وما بعده، للتصدي للتحديات المتعددة التي يواجهها العراق، مع ضمان مساحة عامة مواتية للحوار وحقوق الإنسان والحريات الأساسية".

ولفتت إلى أن "البلد بتراثه الثقافي والإثني والديني الغني، فضلاً عن جغرافيته وموارده غير المستغلة، يملك إمكانات كبيرة، ومدعوماً باستقرار سياسي وعائدات ثابتة، وفي حال تم اغتنام الفرص بالفعل، فإن لدى العراق فرصة ممتازة للتقدم السريع نحو التنمية المستدامة. وفي هذه الحالة، فإن مستقبلاً واحداً ينتظر الشعب العراقي الذي انتصر على الكثير من الشدائد".

واختتمت قائلة: "بالنيابة عن أسرة الأمم المتحدة بأكملها، أتمنى لكم جميعاً عيد ميلاد مجيد وسنة جديدة سعيدة يسودها السلام".