آخر الأخبار
ألسنة النيران تلتهم 80 دونمًا في مزرعة حنطة بالسماوة (فيديو) سوريا تؤكد تعرض مواقعها الدفاعية لهجوم إسرائيلي اسرائيل تنشر صورًا لهجوم اصفهان وايران توضح مسؤول إسرائيلي يتحدث عن الهدف من "ضربة أصفهان" مجلس الامن يخفق في تمرير قرار قبول عضوية فلسطين بالامم المتحدة

بسبب الطقس.. إلغاء 4400 رحلة جوية في الولايات المتحدة

عربي ودولي | 23-12-2022, 09:00 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

ألغت شركات طيران أميركية أكثر من 4400 رحلة جوية كانت مقررة، يومي الخميس والجمعة، وسط عاصفة شتوية قوية تجتاح الولايات المتحدة تزامنا مع بداية موسم السفر في موسم الأعياد الذي يتوقع البعض أن يكون الأكثر ازدحاما على الإطلاق.

 ووفقا لموقع "فلايت أوير" لتتبع حركة الطائرات تقرر إلغاء أكثر من 2350 رحلة جوية بالولايات المتحدة يوم امس الخميس و2120 رحلة أخرى، الجمعة، بينما ألغت شركة أمتر للسكك الحديدية الخاصة بالركاب رحلات عشرات القطارات خلال عيد الميلاد، مما يربك خطط عشرات الآلاف للسفر لقضاء العطلات.

وتأجلت 8450 رحلة أخرى، يوم أمس الخميس، تشمل أكثر من ثلث الرحلات التي تسيرها شركات أميركان إيرلاينز ويونايتد إيرلاينز وساوث وست إيرلاينز.

 وتحذر السلطات الأميركية من العاصفة، وقالت إنها تحدث "مرة واحدة فقط في كل جيل".

وقال الرئيس الأميركي، جو بايدن: "من فضلكم خذوا هذه العاصفة على محمل الجد... أشجع الجميع على الاستماع إلى التحذيرات على المستوى المحلي... الوضع خطير".

 وأعلنت عدة ولايات حالة الطوارئ، ومن بينها أوكلاهوما وكنتاكي، فيما ستنخفض الحرارة بشدة