آخر الأخبار
الأردن تتهم حماس بإشعال الفوضى: محاولات "يائسة" لن تشتت تركيزنا حكومة سنجار ممتعضة من تخصيصاتها المالية: لا توازي حجم الدمار ما مكاسب زيارة طهران؟.. تفاصيل جديدة عن لقاء هنية وخامنئي مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة)

أول تعليق لبوتين على "الباتريوت" الذي ستسلمه واشنطن لكييف

عربي ودولي | 22-12-2022, 23:04 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الخميس، أن جيش بلاده سيجد سلاحا "مضادا " للتصدي لنظام الدفاع الجوي باتريوت الذي ستمنحه الولايات المتحدة لأوكرانيا التي تتعرض لقصف روسي مكثّف.

وقال بوتين في مؤتمر صحافي "بالنسبة لنظام باتريوت، فهو نظام قديم جدا. إنه لا يعمل مثل (نظامنا الروسي) إس-300. خصومنا يعتبرون أنه سلاح دفاعي. حسنًا، سنضع ذلك في الاعتبار. هناك دائما (سلاح) مضاد. لذا ما يفعله هؤلاء لن يجدي نفعا، فهو يطيل فقط أمد النزاع، ذلك كلّ ما في الأمر".

وأضاف الرئيس الروسي "هدفنا ليس إطالة أمد النزاع بلا نهاية، ولكن على العكس من ذلك، إنهاء هذه الحرب ونحن نأمل ذلك".

وتابع "كل النزاعات المسلحة تنتهي بمحادثات. وكلما أسرعت كييف في فهم ذلك كان أفضل".

ودافع بوتين مجددا عن شنّ الهجوم في أوكرانيا في نهاية فبراير، معتبرا أنه لم يكن أمامه "خيار آخر" من أجل "الدفاع عن الناس" في هذا البلد.

وأردف "الجذور بين شعبي روسيا وأوكرانيا أقوى ممن يحاولون تقسيمنا".

واتهم خصوم روسيا وعلى رأسهم الولايات المتحدة، بأنهم حاولوا "دائمًا" تقسيم "العالم الروسي" الذي يجمع بحسب الكرملين جميع الناطقين بالروسية.

وأضاف فلاديمير بويتن "لطالما حلم أعداؤنا المحتملون، خصومنا، بذلك... لقد حاولوا تقسيمنا وحكمنا في كتل منفصلة".