آخر الأخبار
مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني

بعدما ارتداه ميسي.. "البشت" القطري مطلوب من الأجانب في الدوحة

رياضة | 22-12-2022, 17:07 |

+A -A

بغداد اليوم_ متابعة 

شهد سوق "واقف" الشهير في الدوحة إقبالا كبيرا من مشجعي الأرجنتين وبلدان أخرى على شراء "البشت" القطري.

وخطف البشت الأضواء بعد انتهاء مونديال قطر، عقب ارتداء اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي له قبيل رفعه كأس العالم الذي استضافته الدوحة على مدار نحو شهر.

وتداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي، صور البشت الذي ظهر فيه ميسي وهو من ماركة "سالم"، صناعة قطرية خالصة

البشت" الذي ظهر به ميسي مصنوع من وبر ناعم وخيوط صوفية ناعمة، وتثبت عليه الكرمة، أي الشريط الزخرفي على جانبي الصدر والرقبة من الخلف، وتتميز الكرمة بلونها الذهبي.

وعادة ما يكون الإطار الذهبي الذي يميز البشت مصنوعا من خيوط ذهبية رفيعة، إذا تم تقديمه لشخصية مرموقة في دول الخليج، وخاصة قطر.

وتتراوح أسعار البشت المصنع لعامة الشعب، بحسب المعلومات المتوفرة، بين 300 ريال (82 دولارا) و800 ريال (220 دولارا) للبشت الجاهز.

أما "البشت" المصنوع يدويا بالخياطة والتطريز بناء على طلب العميل، فيبدأ سعره من 1500 ريال (410 دولارات)، إلى 7000 ريال (1920 دولارا).