آخر الأخبار
الاختراق الاستخباراتي الإسرائيلي لـ"حزب الله".. ما إمكانية تطبيقه على قادة الفصائل في العراق؟- عاجل مجلس النجف يطلق اسم الشهيد نصر الله على أحد شوارع المحافظة العراق وقطر يؤكدان أهمية تكثيف العمل لوقف العدوان الصهيوني البنتاغون: نأخذ تهديدات إيران على محمل الجد اليكتي يتهم البارتي بـ"السعي لتعطيل الانتخابات": خسارتهم متوقعة

اتهام روسي لأوكرانيا بالمعاداة: نظام كييف يستخدم المدنيين دروعاً بشرية

عربي ودولي | 22-12-2022, 17:06 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

اتهم رئيس الأركان العامة فاليري غراسيموف، اليوم الخميس، أوكرانيا باستخدام المدنيين كدروع بشرية، ومنع خروجهم من المدن، وتعذيب أسرى الحرب.

وقال وزارة الدفاع الروسية في تقرير تابعته (بغداد اليوم) إن " غيراسيموف وصف أوكرانيا بالدولة المعادية لروسيا بدعم من الغرب" 

وتابع بأنه "أصبح تنظيم محاولات اغتيال الصحفيين وممثلي الإدارات في مناطق جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين ومنطقتي زابوروجيه وخيرسون هو القاعدة في كييف"

وأضاف غيراسيموف بأن "الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وبولندا ورومانيا يقدمون أكبر مساهمة في إمداد النظام في كييف بالأسلحة، ومنذ بداية العملية العسكرية الخاصة سلم الغرب إلى كييف 4 طائرات وأكثر من 30 مروحية وأكثر من 350 دبابة وما لا يقل عن 5 آلاف طائرة مسيرة".

وأوضح غيراسيموف، أنه "وخلال العملية العسكرية الخاصة، تم استهداف أكثر من 1300 منشأة حرجة في أوكرانيا، ما قلل من إمكانات القوات المسلحة الأوكرانية، وشل عمل الصناعات الدفاعية الأوكرانية، في الوقت الذي ساعدت فيه الإجراءات الفعالة لوحدات القوات المسلحة الروسية في الحفاظ على أمان محطة زابوروجيه للطاقة النووية".

واختتم بالإشادة بمجمعات "كينجال" الروسية بأنها " أظهرت كفاءة عالية وحصانة ضد أنظمة الدفاع الجوي المنتشرة في أوكرانيا، حيث دمرت القوات الجوية الفضائية الروسية أكثر من 11 ألف وحدة من أسلحة القوات المسلحة الأوكرانية، وتم تدمير أكثر من 600 طائرة مسيرة أوكرانية".