آخر الأخبار
شاهد تفاصيل عملية "البتاويين" وسط بغداد مجلس بغداد: مشاريع الصرف الصحي تحتاج إلى تطوير "ثريدز" يعود للمنافسة ويتفوق على "إكس" في أمريكا الاغلبية مع العيساوي.. الفتح يرجح قرب حسم انتخاب رئيس البرلمان بيان مشترك لأمريكا و17 دولة: اتفاق مطروح سيمكن سكان غزة من العودة

وفد من التيار الصدري يصل ديالى للتعزية بشهداء قرية البو بالي (صور)

أمن | 22-12-2022, 11:58 |

+A -A

بغداد اليوم -  ديالى 

زار وفد من التيار الصدري ، اليوم الخميس، قرية البو بالي في محافظة ديالى، لتقديم التعازي الى ذوي الشهداء من عشيرة الدليم، نتيجة تعرض القرية الى هجوم ارهابي ادى الى استشهاد ٩ اشخاص وجرح اثنين. 

 وقال عضو الوفد حاكم الزاملي في بيان تلقته (بغداد اليوم) ان "تكرار الهجمات الارهابية على محافظات ديالى وكركوك جاء نتيجة الاهمال والترهل في القيادات الامنية وعدم المتابعة وغياب الجهد الاستخباري، وعدم وجود خطط تعبوية استراتيجية لمكافحة الارهاب، اضافة الى محاولات اعادة الارهابيين الى مناطق ديالى وكركوك والموصل والانبار بسبب عدم وجود التدقيق  الامني وتفشي الفساد المالي والاداري". 

وتابع انه "اضافة الى افتقار القطعات الامنية الى المعدات والمستلزمات المهمة كالنواظير الليلية والكاميرات الحرارية والاسلحة والمعدات الحديثة".

 وشهدت قرية البو بالي في قضاء الخالص التابع لمحافظة ديالى قبل ايام مجزرة راح ضحيتها 6 أشخاص واصابة 8 اخرين في هجوم نسب إلى تنظيم داعش الارهابي، كما شهدت محافظة كركوك ايضا منذ ايام هجوما ارهابيا داميا تسبب باستشهاد 9 منتسبين وضابط من قوات الشرطة الاتحادية.