آخر الأخبار
العمل تعلن إطلاق رواتب المتقاعدين من العمال المضمونين خبير نفطي يحدد 3 أسباب لارتفاع أسعار النفط مجددا العراق يستقبل 144 مواطناً لبنانياً عن طريق منفذ القائم الحدودي جنايات النجف: السجن 6 سنوات لمدان انتحل صفة ضابط بالأمن الوطني بغياب 3 لاعبين.. كاساس يعلن قائمة مواجهتي فلسطين وكوريا الجنوبية

الدهلكي يطالب السوداني بتشكيل قوة عسكرية من ابناء مناطق الخروقات الامنية

أمن | 22-12-2022, 11:07 |

+A -A

بغداد اليوم -  ديالى 

طالب النائب عن محافظة ديالى رعد الدهلكي، اليوم الخميس، القائد العام للقوات المسلحة بتشكيل قوة عسكرية ممثلة من ابناء المناطق التي تشهد عدم الاستقرار في ملفها الامني .
وقال الدهلكي في بيان تلقته (بغداد اليوم) إن "مرحلة الانفلات الامني وعدم الاستقرار التي عاشتها محافظة ديالى في الاعوام السابقة تذكرنا بما تتعرض له اليوم هذه المحافظة ".
واشار الى أن "هدر دماء الابرياء واستهداف المواطنين العزل والمدن والقرى الامنة تمهد لمرحلة الاقتتال والتهجير الطائفي ومن اجل ايقاف هذا المخطط ندعو القائد العام للقوات المسلحة بتشكيل افواج من ابناء المناطق الرخوة وغير مستقرة وفي مقدمتها مناطق جلولاء وقرتبة والوقف وبلدروز  وبهرز وكنعان وخان بني سعد".
وحذر من  "عدم اتخاذ التدابير السريعة والاجراءات الرادعة لايقاف مسلسل استهداف المواطنين الابرياء والمدن والقرى الامنة في محافظة ديالى لانه سيعرض باقي المحافظات العراقية الى الخطر الكبير لذا لابد من خطوات عاجلة لاعادة الامن والاستقرار الى محافظة ديالى ".

 وشهدت قرية البو بالي في قضاء الخالص التابع لمحافظة ديالى قبل ايام مجزرة راح ضحيتها 6 أشخاص واصابة 8 اخرين في هجوم نسب إلى تنظيم داعش الارهابي، كما شهدت محافظة كركوك ايضا منذ ايام هجوما ارهابيا داميا تسبب باستشهاد 9 منتسبين وضابط من قوات الشرطة الاتحادية.