آخر الأخبار
العمل تعلن إطلاق رواتب المتقاعدين من العمال المضمونين خبير نفطي يحدد 3 أسباب لارتفاع أسعار النفط مجددا العراق يستقبل 144 مواطناً لبنانياً عن طريق منفذ القائم الحدودي جنايات النجف: السجن 6 سنوات لمدان انتحل صفة ضابط بالأمن الوطني بغياب 3 لاعبين.. كاساس يعلن قائمة مواجهتي فلسطين وكوريا الجنوبية

الحكيم يدعو إلى الإهتمام بالتغير المناخيّ واستعادة حقوق العراق من دول المنبع

سياسة | 21-12-2022, 22:54 |

+A -A

بغداد اليوم_ بغداد

دعا رئيس تحالف قوى الدولة عمار الحكيم، الاربعاء، إلى الإهتمام بملف التغير المناخيّ الذي يمثل جزءا من البرنامج الحكومي.

وذكر مكتبه الاعلامي في بيان تلقته (بغداد اليوم)، "استمعنا من وزير البيئة نزار محمد سعيد ئاميدي لرؤيته بما يتعلق بوزارة البيئة وسبل تفعيلها"، مشدداً" على أهمية التنسيق مع باقي المؤسسات لإنجاح عمل الوزارة". 

وبين الحكيم" أهمية البيئة في العراق لما تعانيه من تحديات كالتصحر والتلوث وانعدام الثقافة البيئية"، مؤكدا "على ضرورة التوعية البيئية". 

ودعا إلى" حملة شاملة تبدأ من رياض الأطفال إلى الجامعات للتعريف بالبيئة وكيفية الحفاظ عليها وأهمية الإفادة من أي جهد يصب في هذا الإتجاه"، مشيرا إلى "زيادة الاهتمام بملف التغيير المناخي الذي يمثل جزءا من البرنامج الحكومي".

وتابع"حثثنا الوزارة على تحديث خططها وبرامجها واعتماد المشاريع الاستثمارية لمعالجة الآثار البيئية السلبية"، مركدا  على" دور أكبر لوزارة البيئة في لجنة التفاوض الخارجية مع دول منبع الأنهر العراقية، وبناء فريق مفاوض قادر على استعادة حقوق العراق من الموارد المائية استنادا إلى القوانين والأعراف الدولية".

وشدد على "ضرورة تطوير آليات الرقابة والتفتيش والتنسيق مع وزارة الزراعة وأمانة بغداد لزيادة المساحات الخضراء".