آخر الأخبار
العمل تعلن إطلاق رواتب المتقاعدين من العمال المضمونين خبير نفطي يحدد 3 أسباب لارتفاع أسعار النفط مجددا العراق يستقبل 144 مواطناً لبنانياً عن طريق منفذ القائم الحدودي جنايات النجف: السجن 6 سنوات لمدان انتحل صفة ضابط بالأمن الوطني بغياب 3 لاعبين.. كاساس يعلن قائمة مواجهتي فلسطين وكوريا الجنوبية

عبر شعار "اعمار العراق".. خبير يكشف عن مساعٍ فرنسية غير معلنة

سياسة | 21-12-2022, 20:59 |

+A -A

بغداد اليوم -بغداد

اعتبر الخبير في الشأن الاقتصادي والسياسي نبيل جبار التميمي، اليوم الأربعاء، الدور الكبير لفرنسا في عقد مؤتمر بغداد، يعود لرغبة باريس بالتوسع والتمدد الدبلوماسي في الشرق الاوسط، عبر توظيف شعار "اعمار العراق".

وقال التميمي، لـ(بغداد اليوم)، ان "فرنسا تسعى للتوسع والتمدد الدبلوماسي في الشرق الاوسط  مستثمرة ضعف العلاقات الامريكية والبريطانية في المنطقة وانحسارها، وتوظيف شعار (اعمار العراق) كأحد ابواب تكوين علاقات اوسع مع العراق ودول المنطقة، ولهذا لفرنسا دور كبير في عقد مؤتمر بغداد بدورته الأولى والثانية من خلال الاصرار والضغط والتأكيد على عقد المؤتمر، لاسيما ان فرنسا دعت الدول المشاركة لتحديد موعد قمة اخر خلال السنة القادمة ( قمة بغداد ٣)".

وبين الخبير في الشأن الاقتصادي والسياسي انه "على ما يبدو الهدف من (مؤتمر بغداد) اقامة منتدى سياسي اقليمي في المنطقة باسم (بغداد) يكون منطلقا لاجراء تفاهمات اقليمية في بيئة تشهد العديد من التعقيدات".