آخر الأخبار
تبجح إسرائيلي جديد.. حاخام يهودي يدعو لـ"استيطان العراق ولبنان" الكشف عن عدد الموطّنين بمشروع حسابي.. رقم مختلف لإرضاء بغداد نتنياهو يضع العراق ضمن "محور الشر".. لماذا لم ترد بغداد؟ التربية تستحدث اختصاص الأمن السيبراني في العراق للعام الدراسي الحالي.. وثيقة تحضروا للأمطار والبرودة.. منخفض جوي يداهم العراق و7 محافظات تحت التأثير

الخارجية الاردنية: مؤتمر بغداد 3 سيُعقد في مصر

سياسة | 20-12-2022, 20:20 |

+A -A

بغداد اليوم-متابعة

أعلن وزير الخارجية الاردني أيمن الصفدي أن مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة في دورته الثانية عُقد لاقتناع الدول بمركزية العراق واستقراره، مبينا ان الدورة الثالثة منه ستعقد في مصر.

وقال الصفدي في مؤتمر صحفي تابعته (بغداد اليوم)، إن "من أبرز مخرجات المؤتمر تأكيد دعم العراق وأمنه واستقراره وسيادته التي تعد ركيزة لأمن واستقرار المنطقة.

وأضاف "أننا في الأردن موقفنا ثابت في بناء آليات التعاون المؤسساتية مع العراق التي تحقق النفع المشترك، وأننا وحدة واحدة واقتصادنا تعظم انجازاته إذا ما عملنا معا.

وأشار إلى آلية التعاون التي تربط الأردن والعراق وجمهورية مصر العربية، لا سيما أن هذه الآلية حققت إنجازات كثيرة في مجال مأسسة التعاون والعمل من أجل تحقيق التكامل، مشيرا إلى أن القمة المقبلة ستكون في مصر.