آخر الأخبار
الصدر مغرداً بعد الصلاة الموحدة: شكرًا لعشاق الغدير ليفربول يعلن موعد رحيل النيجيري ماتيب عن الفريق آفة المخدرات.. جهات نيابية تقدم ثلاثة مقترحات لزيادة زخم مكافحتها في المحافظات- عاجل هيئة الحج تباشر بصرف الدولار للحجاج عبر المنصة الإلكترونية "سرايا السلام" تهاجم بالرصاص الحي مبنى مديرية الجرائم في قضاء شط العرب

السوداني: نطلب من الدول الصديقة مساعدتنا في استرداد الأموال المنهوبة

سياسة | 20-12-2022, 15:03 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

طالب رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، الدول الصديقة مساعدة العراق في استرداد أمواله المنهوبة.

وقال السوداني في كلمة له خلال انطلاق أعمال مؤتمر قمة بغداد الثاني، وتابعته (بغداد اليوم)، أنه "نطلب من الدول الشقيقة والصديقة مساعدتنا في استرداد أموال العراق المنهوبة والمهربة وتسليم المطلوبين الذين يتخذون من هذه الدول محلَّ إقامةٍ لهم".

واضاف أن "بدأنا عملياً حملةَ مكافحة الفساد، بدءاً من أعلى المستويات"، مؤكداً أنه "من الضروري التركيز على قطاع الخدمات وتطويره واعتباره أحد أهمِّ محركات الاقتصاد في دولنا ومنطقتنا".

واشار الى أنه "عازمين على العمل الجاد مع جيراننا في تركيا وإيران والتوصل إلى افضل السبل للإدارة المشتركة للموارد المائية العابرة للحدود"، مضيفا أنه "تعمل حكومتنا بجدٍّ على تحسين البيئة الاستثمارية في العراق".

وتابع السوداني أن "فكرة تأسيس مؤتمر بغداد تنطلق من رغبة العراق لتعزيز الشراكة"، مبيناً أنه "نجتمع في عمان ونأمل المضي نحو تعزيز العلاقات وتطويرها".