آخر الأخبار
للعوائل فقط ومنع أجهزة الـ"دي جي".. تحديد ضوابط إيجار المزارع في قضاء بلد اسرائيل تدرس خيار إطلاق عملية عسكرية في لبنان الفيفا "يطلب المشورة" بشأن إيقاف إسرائيل كرويًا بجرائم سرقة وحيازة سلاح غير مرخص.. الاطاحة بأربعة متهمين في بغداد بعد تفاقم أزمة "سيارات الحمل" عند مداخل المحافظات.. وزير الداخلية يصدر توجيهًا مهمًا- عاجل

اللواء رسول يعلن اجراءات امنية عاجلة بشأن الاحداث الامنية في ديالى

أمن | 20-12-2022, 14:18 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، اليوم الثلاثاء، اجراءات امنية عاجلة بشأن الاحداث الامنية في محافظة ديالى، فيما أكد أن الرد المناسب سيكون قريباً.

وقال رسول في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "العمليات العسكرية المنفذة من قبل القطعات الأمنية في مختلف قواطع المسؤولية التي قصمت ظهر الإرهاب وقتلت قيادته بضربات موجعة، قابلتها أعمال جبانة من قبل عناصر عصابات داعش الإرهابية لن تمر من دون عقاب سريع من جانب الأجهزة الأمنية المعنية". 


وأضاف أنه "بعد الحادث الإرهابي الإجرامي الجبان الذي نفذته عناصر إرهابية، مساء أمس الاثنين في قرية البوبالي بقضاء الخالص، والذي أدى الى استشهاد عدد من المواطنين وإصابة آخرين، وبحسب توجيهات القائد العام للقوات المسلحة، توجه صباح اليوم وفد أمني رفيع المستوى لمتابعة مجريات هذا الاعتداء الغاشم، فيما باشرت الوكالات والدوائر الاستخباراتية بعمل مكثف للتوصل الى العناصر الإرهابية التي أقدمت على ارتكاب هذا الحادث الإرهابي". 

واشار رسول الى أنه "تم إعادة نشر القطعات الأمنية بحسب طلب أهالي المنطقة بعد زيارة الوفد الأمني لهم، وجرى تعزيز القاطع بكاميرات حرارية وأبراج مراقبة، ومسك مداخل ومخارج المنطقة"، مؤكداً أن "الأجهزة الأمنية المختصة تواصل تحقيقاتها في هذا الاعتداء، وإن الرد المناسب سيكون قريباً".

وفي وقت سابق من اليوم، وصل وفد امني رفيع، الى محافظة ديالى  للوقف على تفاصيل الحادث الإرهابي الذي تعرضت له المحافظة يوم امس. 

وذكر بيان مقتضب لوزارة الدفاع تلقته (بغداد اليوم) ان "رئيس أركان الجيش الفريق أول قوات خاصة الركن عبد الأمير رشيد يارالله، ونائب قائد العمليات المشتركة الفريق الركن قيس خلف المحمداوي، وصلا إلى قاطع قيادة عمليات ديالى للوقوف على تفاصيل الحادث الإجرامي الأخير هناك".

وكان محافظ ديالى مثنى التميمي، قد اكد أن الهجوم الذي شهدته قرية البو بالي بالمحافظة نفذه إرهابيو داعش، متوعدا بملاحقتهم لينالوا جزاءهم العادل.

وقال التميمي في إتصال هاتفي مع وكالة (بغداد اليوم)، إن "قضاء الخالص الامن نزف دماء زكية طاهرة، بهجوم إرهابي جبان اسفر عن استشهاد 8 مواطنين"، مقدماً التعازي لذوي الشهداء.

وتوعد التميمي، "القتلة بملاحقتهم لينالوا جزاءهم العادل"، مؤكداً أنه "لن يسمح باي خرق لمنازل المواطنين في قضاء الخالص وبالمحافظة".