آخر الأخبار
دورتموند يهزم باريس والحسم في حديقة الأمراء العيساوي متمسك بترشيحه لرئاسة البرلمان ويتحدث عن "ضغوط ومغريات" سوء الاحوال الجوية يعطّل الدوام بإحدى المحافظات غدا خلال اسبوعين فقط.. السوداني ينتظر خطة عمل من الوزارات المعنية بالاتفاق مع تركيا التوافق أصبح بعيدًا.. كركوك امام خيارين "قاسيين" لحل معضلة الحكومة المحلية-عاجل

رسول: داعش يستغل مناطق الفراغ مع كردستان

أمن | 19-12-2022, 22:50 |

+A -A

بغداد اليوم -بغداد


أكد المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، اليوم الاثنين، ان تنظيم داعش الارهابي يستغل مناطق الفراغ مع إقليم كردستان.

وقال رسول في تصريح متلفز تابعته (بغداد اليوم) إن "ماتبقى من داعش فلول مختبئة بمناطق جغرافية وعرة"، مؤكدا أن "القوات الامنية تلاحق خلايا داعش بصورة مستمرة".

وأضاف أن "اعتداء ناحية الرياض تم بعبوة شديدة الانفجار استهدفت دورية راجلة للشرطة الاتحادية.

وأوضح أن "داعش الارهابي يستغل مناطق الفراغ مع إقليم كردستان"، مبينا أن "المناطق غير الممسوكة امنياً تتيح لداعش حرية الحركة".

وفي وقت سابق، كشف مراسل (بغداد اليوم)، اليوم الاحد، عن ارتفاع حصيلة انفجار كركوك الى 12 شهيدا من الشرطة الاتحادية، مؤكدا وجود توجيهات عليا من بغداد بفتح تحقيق بالحادثة.

يذكر ان مصدر امني،قد افاد  باستشهاد 8 عناصر من القوات الامنية بينهم ضابط بانفجار عبوة ناسفة في ناحية الرياض بمحافظة كركوك.