آخر الأخبار
"الجار اللدود" يتوصل لاتفاق مع نجم الميرنغي أمطار رعدية وتذبذب بدرجات الحرارة.. إيضاح مفصّل للطقس خلال الأيام المقبلة الدولار يعاود الارتفاع أمام الدينار العراقيّ في الأسواق المحلية الحكيم: الطائفية في العراق ليست اجتماعية إنما سياسية المالية تطلق تمويل رواتب المتقاعدين المدني والعسكري لشهر أيار

ايرادات منافذ الإقليم.. الخلاف "الازلي" يحتدم مجدداً بين السليمانية وأربيل ولا عزاء لبغداد

سياسة | 19-12-2022, 15:54 |

+A -A

بغداد اليوم- السليمانية

طالب الاتحاد الوطني الكردستاني، اليوم الاثنين، حكومة الإقليم بالكشف عن العائدات المالية لمنفذ إبراهيم الخليل في محافظة دهوك.

وقال القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني حسن آلي لـ(بغداد اليوم)، إن "السليمانية بدأت خطوات فعلية للكشف عن مصير العائدات المالية في المنافذ الحدودية في السليمانية وحلبجة، وبالأرقام والتفاصيل اليومية".

وأضاف أن "الحزب الديمقراطي وحكومة الإقليم مطالبان بالشفافية والنزاهة وكشف العائدات المالية للمنافذ، إذا كانا واثقين من عملهم وعدم وجود الفساد".

يذكر أن حكومة الإقليم تسيطر على إيرادات المنافذ الحدودية المتواجدة في شمال العراق، وتمتنع عن تزويد الحكومة الاتحادية بجزء من هذه الإيرادات بالإضافة الى الإيرادات النفطية.

ويعتبر منفذ إبراهيم الخليل أعلى إيرادات من جميع منافذ الإقليم والعراق، وإيراداته لاتقل عن 100 مليار شهريا، فضلا عن المنافذ الأخرى مثل سرزير وبرويز خان وحاج عمران وتويله وغيرها.