آخر الأخبار
آفة المخدرات.. جهات نيابية تقدم ثلاثة مقترحات لزيادة زخم مكافحتها في المحافظات- عاجل هيئة الحج تباشر بصرف الدولار للحجاج عبر المنصة الإلكترونية "سرايا السلام" تهاجم بالرصاص الحي مبنى مديرية الجرائم في قضاء شط العرب تفريغ أول حمولة مساعدات انسانية في غزة عبر "الميناء العائم" بالأرقام.. جداول الموازنة تصيب التخصيصات الاستثمارية للمحافظات بـ"الشلل"

الكشف عن مصادر الكمية الضخمة للمخدرات التي اتلفها العراق

تقارير مترجمة | 18-12-2022, 23:43 |

+A -A

بغداد اليوم- ترجمة

كشفت وكالة (اجينسي فرانس برس) في تقرير نشرته، اليوم الاحد، عن المصادر التي أتت منها المخدرات التي أتلفت في العراق في "أكبر عملية إتلاف" خلال العقد الحالي، مبينة، أن العراق "بات يصعد" من جهود مكافحته للمخدرات. 

وقالت الوكالة في تقريرها الذي ترجمته (بغداد اليوم)، ان المعلومات التي حصلت عليها من المسؤولين العراقيين حول أصول هذه المخدرات اثبتت بانها "لم تات فقط من ايران، ولكن من لبنان وسوريا أيضا"، مؤكدة انها عملية الاتلاف الأكبر في العالم منذ العام 2009. 

وأعلنت السلطات العراقية اتلاف ست أطنان من المواد المخدرة من بينها الكوكايين والكرستال، حيث وصفت الوكالة العراق بانه "أصبح ممراً ضخماً لتهريب المخدرات وبالنتيجة يعاني الان من انتشار غير مسبوق للافة المدمرة"، على حد وصفها.