آخر الأخبار
بالأرقام.. جداول الموازنة تصيب التخصيصات الاستثمارية للمحافظات بـ"الشلل" جمعية الصداقة الايطالية العربية تنظم ندوة لدعم السلام في السودان بالفيديو.. "العناكب" تغزو بساتين مندلي شرقي البلاد وسط مطالبات بمكافحتها- عاجل للعوائل فقط ومنع أجهزة الـ"دي جي".. تحديد ضوابط إيجار المزارع في قضاء بلد اسرائيل تدرس خيار إطلاق عملية عسكرية في لبنان

العراق والكويت يبحثان التعاون في مكافحة المخدرات وضبط الحدود المشتركة

أمن | 18-12-2022, 12:13 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

بحث وزير الداخلية، عبد الأمير الشمري، اليوم الاحد، مع وفد دولة الكويت التعاون المشترك في مكافحة المخدرات وعملية ضبط الحدود المشتركة وأهمية تبادل المعلومات بما يحقق أمن البلدين الجارين واستقرارهما.

وقال المكتب الإعلامي لوزير الداخلية، إن "الشمري التقى وفد اللجنة الدائمة العراقية - الكويتية برئاسة مدير عام الإدارة العامة لأمن الحدود البرية اللواء مجيل فهد الرشيدي وعضوية العقيد عبد الله حمد العجمي والعقيد يوسف حمد الصوري والعقيد ضاري أحمد الشايجي"، وفق البيان الذي تلقته (بغداد اليوم). 

وأشار وزير الداخلية بحسب البيان الى أن "المنهاج الحكومي لرئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة واضح في موضوع تمتين العلاقات بين العراق ودول الجوار والمنطقة".
وأكد الشمري، أن "دولة الكويت من الدول التي وقفت مع العراق في حربه ضد الإرهاب وأن أبواب العراقيين مشرعة أمام إخوانهم الكويتيين".
من جانبه أشاد الوفد الضيف بجهود الأجهزة الأمنية ونصرها المؤزر على عصابات داعش الإرهابية، مؤكدين أن "هذا الانتصار يجب أن يدرس وتؤخذ منه العبر لمطاردة العصابات الإرهابية".