آخر الأخبار
الفصائل: رصاصة مواجهة اجتياح لبنان ستكون عراقية وصواريخنا جاهزة - عاجل قام بمساومة وابتزاز المواطنين.. خمسة احكام بالحبس الشديد بحق ضابط في بغداد دائرة الطرق والجسور: هناك من يأجج الرأي العام ويشوه منجزاتنا أجواء العراق "خريفية" بامتياز.. ممطرة شمالا وغائمة في الوسط والجنوب كأنه اشتراهن من "سوق نخاسة".. القبض على متهم بـ"شراء" عاملات أجنبيات وتعنيفهن في بغداد

معهد بروكينز: الإدارة الامريكية تمر بــ"مأزق".. وأمامها خيارين "سيئين" في العراق

سياسة | 17-12-2022, 19:44 |

+A -A

بغداد اليوم -ترجمة

وصف معهد بروكينز الأمريكي للدراسات الاستراتيجية، الأوضاع السياسية الامريكية في العراق وسوريا بانها تمر بـ"مأزق ومعضلة" فيما يتعلق بالجانب الذي ستتخذه خلال الحرب المتوقع ان تندلع قريبا في المنطقة نتيجة للعمليات العسكرية التي تنوي تركيا شنها على البلدين. 

وأوضح المعهد بحسب تقرير ترجمته (بغداد اليوم)، ان معضلة الولايات المتحدة الان تتمثل في خيارين سيئين، أولهما، ان تدعم الفصائل الكردية في الشمال العراقي والسوري ضد تركيا، الامر الذي سيدمر علاقاتها الدبلوماسية مع انقرة، او السماح لانقرة بشن عملياتها العسكرية ضدهم، وبالتالي "التخلي" عن حلفائهم الاكراد في الشرق الأوسط.

المركز تابع أن "الفصائل المرتبطة بطهران في المنطقة، أعلنت نيتها واستعدادها لمقاومة أي تدخل عسكري تركي في الأراضي السورية"،الامر الذي اشارت الى انه يهدد المنطقة باندلاع حرب تكون الولايات المتحدة فيها بين "خيارين سيئين". 

التطورات الأخيرة تأتي بالتزامن مع تصريحات لمستشارية الرئيس التركي وردت عبر راديو فرانس اكدت "اقتراب انقرة من انهاء الاستعدادات العسكرية الكاملة لاطلاق العمليات ضد الفصائل الكردية" مؤكدة انها "لا تملك خيارا اخر غير تنفيذ العمليات العسكرية لحماية امنها الداخلي"، على حد تعبيرها.